الزراعة تصدر توصياتها لمزارعي محصول القمح لمواجهة الظروف الجوية المتوقعة الثلاثاء المقبل

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
السيسي يوجه بإنشاء وتطوير منشآت ومرافق البنية الأساسية للمنظومة الرياضية في مصر ”النيابة العامة” تأمر بحبس المتهم بقتل مدير ”مؤسسة أنا المصري” بالمنيا السيسي يتابع برامج الدعم الطارئ للمواطنين الذين يعانون من مشكلات اجتماعية الموت يفجع الإعلامية إيمان أبو طالب غدا.. مصر للطيران تسير 56 رحلة جوية لنقل 4984 راكبا رئيس الوزراء يستعرض مقترح الخطة الاستثمارية لوزارة النقل للعام المالي 2021-2022 رئيس هيئة الاستثمار يلتقي رئيس الوزراء العراقي في ختام زيارته إلى بغداد تأجيل تصوير مشاهد شيرى عادل فى مسلسل ”فارس بلا جواز”.. اعرف السبب البورصة تربح 7.3 مليار جنيه في ختام جلسة الخميس محمد رمضان يروج لأغنيته الجديدة Versace baby كل ما تكبر تحلى.. نادية الجندى تغازل نفسها بأغنية كاظم الساهر أحمد زاهر يبدأ اليوم تصوير أول مشاهد فيلمه الجديد ”فارس”

أخبار

الزراعة تصدر توصياتها لمزارعي محصول القمح لمواجهة الظروف الجوية المتوقعة الثلاثاء المقبل

وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي
وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي

بناءً على توجيهات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، بتوعية المزارعيين بكيفية تخفيف آثار الظروف الجوية المتقلبة التي تشهدها مصر خلال الفترة الحالية.

قال الدكتور علاء خليل مدير معهد المحاصيل الحقلية بوزارة الزراعة، إنه نظرا للظروف الجوية المتوقعة اعتبارا من يوم الثلاثاء المقبل وحدوث بعض التغيرات المناخية تؤدى الى عواصف وأمطار خلال نهاية الأسبوع.

ونصح خليل مزارعي القمح تجنب ري المحصول حاليا حتى لا يتسبب ذلك في حدوث رقاد، وفتح قنوات الري على المصارف لتصريف أي مياه متراكمة في الحقل وهذا يساعد على تقليل فرص الرقاد وفى حالة عدم كفاية مياه المطر يتم الري بعد جفاف الأرض ري على الحامي.