بالفيديو.. أزهري: تحريم تنظيم النسل فوضى فكرية

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
وزارة الداخلية تنعي الفريق كمال عامر إصابة الفنان توفيق عبدالحميد بفيروس كورونا في يومها العالمي.. أفضل الطرق للوقاية من السمنة وزير الأوقاف ناعيا كمال عامر: قامة عظيمة وطنيا ونيابيا وخلقيا هزة أرضية بقوة 8ر2 درجة علي مقياس ريختر تضرب جنوب الجيزة 97.6 % نسبة حضور طلاب الصف الثاني الإعدادي في امتحان الفصل الدراسي الأول دار الإفتاء: لا مانع شرعا من حضور جنازات غير المسلمين وزير الرياضة يهني لاعبي المنتخب ببرونزية كأس العالم للرماية في مسابقات فرق التراب ” وزير التموين”: التخفيضات بمعارض أهلا رمضان سوف تبدأ من 15 إلى 35% إشادة دولية بنجاح مصر في تنظيم بطولة كأس العالم للرماية بالخرطوش مائل للدفء نهارا شديد البرودة ليلا.. توقعات الأرصاد لطقس الجمعة منها شارع الميرغني.. انقطاع المياه عن عدة مناطق بالقاهرة السبت المقبل

توك شو

بالفيديو.. أزهري: تحريم تنظيم النسل فوضى فكرية

قال الدكتور محمد سالم أبو عاصى، عميد كلية الدراسات العليا بجامعة الأزهر سابقا، إن تحريم مصطفى العدوى، وأمثاله من السلفيين وغيرهم، لتنظيم النسل يدل على وجود فوضى فكرية لديهم، وعدم رسوخ علمى في الاستنباط الشرعي.

وتابع أبو عاصي، خلال حواره مع الشيخ خالد الجندى، ببرنامج "لعلهم يفقهون"، المذاع على فضائية "dmc"، اليوم الأحد: "أكثر الدعاة من المتسلفة، في الغالب الأعم واحد من هؤلاء، أما تجده لا منهج له في الأصول وربما لا أصول له، أو غزارة علمه نقل آراء السابقين، أو واحد غزارة علمه في كثرة المؤلفات التى لم يقرأ قدر ما كتب فيها، وواحد آخر غرضه أن يدغدغ عواطف الناس من العوام ويدخل عليهم ما يسرهم، وواحد آخر غير متخصص في الشريعة فمرة تراه ينكر العقل، ومرة يحاكم إليه، ليس له عاصم من العلم يعصمه،بدون أصول أو قواعد لاستخراج العلم الشرعي من النصوص،وهؤلاء الموجودين على الساحة الآن، وعلى الناس الا تتبع كل داعية، والحذر ممن يروجون إلى مظاهر خادعة للناس".