المشدد 5 سنوات لـ 4 متهمين للنصب باستغلال مؤسسة مجدي يعقوب

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
”بتتجاوز” لرامي جمال تتخطى 2 مليون مشاهدة خلال يومين وزير الآثار يشهد وضع أوائل القطع من كنوز توت عنخ آمون بفتارين العرض بالمتحف المصري الكبير كورونا في بلجيكا.. 2799 إصابة جديدة و25 حالة وفاة منهم الحوامل.. الصحة تكشف عن الفئات الممنوعة من الحصول على لقاح كورونا السعودية: تدمير طائرة مسيرة حاولت استهداف ميناء رأس تنورة 10 تصريحات لوزير التعليم العالي من جنوب سيناء.. تعرف عليها تعرف على الوحدات السكنية المعفاة من الضرائب تسجيل 6 آلاف و302 إصابة جديدة بكورونا في الأردن مباحثات مصرية يونانية بالقاهرة على مستوي الخارجية غدا الصحة: لبن الأم يحمي الطفل من الأمراض المزمنة بتدابير احترازية.. إخلاء سبيل 4 متهمين بنشر شائعات وأكاذيب ضد الدولة قفشة وهاني يتصدران التشكيل المثالي للأسبوع فى دوري أبطال أفريقيا

حوادث

المشدد 5 سنوات لـ 4 متهمين للنصب باستغلال مؤسسة مجدي يعقوب

أصدرت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بالتجمع الخامس اليوم الأحد، حكمها بالسجن المشدد 5 سنوات على 4 متهمين في واقعة اتهامهم بالنصب والتزوير باسم مؤسسة مجدي يعقوب.

وكشف أمر إحالة المتهمين إلى محكمة الجنايات بانهم اشتركوا بطريقي الاتفاق والمساعدة مع آخر مجهول في تزوير محررات رسمية لمؤسسة مجدي يعقوب وهي إيصالات استلام شيك نقدية منسوب صدورها للمؤسسة السالف بيانها، بطريق الاصطناع وذلك بأن اتفقوا مع المجهول على إنشائها على غرار نظيرتها الصحيحة التي تصدرها تلك المؤسسة.

وأكدت التحقيقات أن المتهمين ساعدوا الآخر بأن أمدوه ببياناتها، فقام الأخير بإثبات تلك البيانات ومهرها بتوقيعات عزها زورا للموظفين المختصين وبصمها ببصمة خاتم للمؤسسة السابق بيانها محل الاتهام الثاني فتمت الجريمة بناء على ذلك الاتفاق وتلك المساعدة واستعملوها بأن قدموا للمجني عليه إبراهيم رزق فتوصلوا بتلك الطريقة على الاستيلاء على أمواله محل اتهامهم الثالث.

وأشارت التحقيقات إلى قيام المتهمين بواسطة الغير بتقليد أختام لمؤسسة ذات نفع عام خاتم مؤسسة مجدي يعقوب بأن اصطنعها مجهول على غرار نظيره الصحيح واستعمله بأن بصم به المحررات المزورة مع علمهم بتقليدها.