تأييد الحكم بسجن رئيسي وزراء الجزائر السابقين بتهمة الفساد

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
”بتتجاوز” لرامي جمال تتخطى 2 مليون مشاهدة خلال يومين وزير الآثار يشهد وضع أوائل القطع من كنوز توت عنخ آمون بفتارين العرض بالمتحف المصري الكبير كورونا في بلجيكا.. 2799 إصابة جديدة و25 حالة وفاة منهم الحوامل.. الصحة تكشف عن الفئات الممنوعة من الحصول على لقاح كورونا السعودية: تدمير طائرة مسيرة حاولت استهداف ميناء رأس تنورة 10 تصريحات لوزير التعليم العالي من جنوب سيناء.. تعرف عليها تعرف على الوحدات السكنية المعفاة من الضرائب تسجيل 6 آلاف و302 إصابة جديدة بكورونا في الأردن مباحثات مصرية يونانية بالقاهرة على مستوي الخارجية غدا الصحة: لبن الأم يحمي الطفل من الأمراض المزمنة بتدابير احترازية.. إخلاء سبيل 4 متهمين بنشر شائعات وأكاذيب ضد الدولة قفشة وهاني يتصدران التشكيل المثالي للأسبوع فى دوري أبطال أفريقيا

شئون عربية

تأييد الحكم بسجن رئيسي وزراء الجزائر السابقين بتهمة الفساد

أيد مجلس قضاء الجزائر العاصمة (محكمة الاستئناف)، اليوم الأحد، الأحكام الصادرة بالسجن 5 سنوات بحق كل من عبد المالك سلال وأحمد أويحيى رئيس الوزراء السابقين، في قضية "جي بي فارما" والتمويل الخفي للحملة لرئاسيات أبريل 2019 الملغاة.
وكانت المحكمة الابتدائية (سيدي أمحمد) بالجزائر العاصمة قد أصدرت في نوفمبر الماضي أحكاما بالسجن 5 سنوات بحق أويحيى وسلال بينما قضت ببراءة عبد الغني زعلان وزير النقل والأشغال العمومية الأسبق ومدير حملة بوتفليقة الانتخابية.
وأُدين أويحيى وسلال بتهم منح امتيازات غير مبررة لشركة كوندور وفروعه منها تسهيلات لإنجاز مصنع للأدوية "جي بي فارما" ومنحه تسهيلات اعتبرت غير قانونية إضافة إلى استغلال النفوذ في إبرام صفقات مع شركة الهاتف المحمول "موبيليس" الحكومية.
كما أدين رجل الأعمال عبد الرحمن بن حمادي وشقيقه بتهمة المساهمة في تمويل الحملة الانتخابية للرئيس السابق عبد العزيز بوتفليقة عبر حساب بنكي تم فتحه خصيصا لتلقي مساهمات مالية من جهات لا علاقة لها بالحملة الانتخابية.