تسجيل أول نظام روسي لتشخيص السلالة البريطانية من كورونا

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
بتدابير احترازية.. إخلاء سبيل 4 متهمين بنشر شائعات وأكاذيب ضد الدولة قفشة وهاني يتصدران التشكيل المثالي للأسبوع فى دوري أبطال أفريقيا مصرع شخص وإصابة آخر في حادث تصادم بالبحيرة باقات STARZPLAY متوفرة الآن وحصريّاً على تطبيق  HUAWEI Video ”راية” تفوز بجائزتين للتميز في الدورة السادسة لــ ”قمة مصر للأفضل” يشمل 10 وزارات.. العاهل الأردني يوافق على إجراء تعديل حكومي الإفتاء توضح حكم بيع السلع المدعمة في السوق السوداء أنغام تطرح كليب أغنيتها الجديد ”هو نفس الشوق” على اليوتيوب ياسر جلال يصور ”ضل راجل” داخل ديكور مطعم بالمعادى 18 ساعة تصوير يومياً لأبطال مسلسل ”الاختيار 2” ظافر العابدين مخرجا ومنتجا ومؤلفا وممثلا للفيلم التونسي ”غدوة” أغنية ”عيونه لما قابلونى” لـ رامى صبرى تتخطى حاجز 5 ملايين مشاهدة على يوتيوب

العالم

تسجيل أول نظام روسي لتشخيص السلالة البريطانية من كورونا

أعلنت السلطات الصحية الروسية، اليوم الأحد، عن تسجيل أول نظام فحص محلي الصنع مختص بتشخيص الإصابات بالسلالة البريطانية من فيروس كورونا المستجد.

وأكدت رئيسة هيئة الرقابة الفدرالية في مجال الرعاية الصحية، ألا سامويلوفا، أن النظام الجديد يستطيع تشخيص طفرتين ملازمتين للسلالة البريطانية من فيروس SARS-CoV-2 بواسطة اختبار تفاعل البوليميراز المتسلسل (PCR).

وأشارت سامويلوفا في بيان منشور على موقع الهيئة إلى أن نظام الفحص الجديد طور من قبل مركز كولاكوف الوطني لأبحاث القبالة وطب النساء وطب الأم والجنين التابع لوزارة الصحة بالتعاون مع شركة "تكنولوجيات الحمض النووي"، مؤكدة أنه أظهر الفعالية العالية خلال الاختبارات.

وشددت المسئولة على أن تطوير أول نظام روسي لتشخيص السلالة البريطانية وطرحه على السوق يعد نجاحا كبيرا للعلماء الروس.واضطرت السلطات البريطانية في ديسمبر إلى إعادة تشكيل القيود الرامية للحد من تفشي فيروس كورونا، بعد رصد تفشي السلالة الجديدة في أجزاء من إنجلترا، منها العاصمة لندن.

وانتقلت السلالة الجديدة التي تعد أكثر قدرة على التفشي منذ ذلك الحين إلى عشرات الدول.