4 وصفات طبيعية للتخلص من تجاعيد الجفون...تعرف عليها

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
السلع التموينية تتعاقد على 78 ألف طن زيت صويا خام وزارة الموارد المائية والرى تناشد المواطنين بالحفاظ على كافة المجارى المائية من التلوث غدا.. مصر للطيران تسير 62 رحلة جوية مصر للطيران توقف رحلاتها إلى كازابلانكا مصر تدين استمرار هجمات ميليشيا الحوثي تجاه السعودية وفاة رجب العطار رئيس شعبة العطارة بغرفة القاهرة التجارية العراق: تسجيل 5127 إصابة جديدة بكورونا خلال 24 ساعة بالورود والهدايا.. مطار الغردقة الدولي يستقبل أولى رحلات شركة Hi Sky من مولدوفيا الصحة تقدم ٣ فوائد للرضاعة الطبيعية للأم إصابات كورونا حول العالم تتجاوز الـ 115 مليون السكة الحديد تنفي التعاقد مع ”جنرال إلكتريك” الأمريكية شيخ الأزهر: زيارة البابا إلى العراق تحمل رسالة سلام وتضامن

المرأة والصحة

4 وصفات طبيعية للتخلص من تجاعيد الجفون...تعرف عليها

التخلص من تجاعيد الجفون
التخلص من تجاعيد الجفون

أسباب ظهور تجاعيد الجفون كثيرة منها انخفاض إنتاج الزيت الطبيعى فى الجلد مع تقدم العمر والإفراط فى التدخين والتعرض لفترة طويلة لأشعة الشمس، ويمكن علاج هذه المشكلة من خلال اتباع وصفات طبيعية للتخلص من تجاعيد الجفون، والتى نستعرضها فى هذا التقرير.

وصفات طبيعية للتخلص من تجاعيد الجفون:

وصفة زيت جوز الهند

فوائد زيت جوز الهند، عديدة منها ترطيب وتغذية البشرة، والتخلص من تجاعيد الجفن من خلال وضع بضع قطرات من زيت جوز الهند على الجفن مع التدليك حول منطقة العين، مع الضغط بقوة أثناء التدليك للمساعدة فى تحفيز الكولاجين، وتركه طوال الليل وغسل العينين عند الصباح، مع تكرار الوصفة كلما لزم الأمر، وفقاً لما ذكره موقع "beverlyhillsmagazine".

وصفة فيتامين (هـ) لتجاعيد الجفون

يساعد فيتامين (هـ) على تجديد البشرة والحفاظ على شبابها، من خلال وضع القليل من زيت "فيتامين E "النقى على أطراف الأصابع ووضعه مباشرة على الجفن، وحول العينين بحركة دائرية وتركه لمدة 3-5 دقائق، ثم غسل الجفن بالماء الدافئ.

وصفة جل الصبار لتجاعيد الجفون

فوائد جل الصبار كثيرة منها الترطيب والتخلص من تجاعيد الجفن، من خلال تدليك الجفون بجل الصبار وتركه لمدة 4 - 5 دقائق أول الإنتظار حتى يجف الوجه، ثم غسل الوجه بالماء الدافئ. وصفة بياض البيض مع عصير البصل لتجاعيد الجفون يفضل مزج بياض بيضة مع بضع قطرات من عصير البصل، ثم التقليب حتى يتجانس المزيج، ثم إغلاق العينين ووضع المزيج على الجفون ومنطقة العين بحركة تصاعدية، وتركه حتى يجف على الوجه لمدة تصل إلى 7 دقائق، ثم إزالة المزيج بكرة قطنية رطبة، وتجنب فتح العينين حتى إزالة الخليط تماماً، ويمكن تكرار هذه الوصفة مرة واحدة فى الأسبوع.

وصفة الكركم والعسل لتجاعيد الجفون

يفضل عمل عجينة من الكركم والعسل بكميات متساوية ووضعها على الجفون، وتركها لمدة دقيقة ثم غسله بالماء الدافئ.