رئيس النواب: مصر تجمع بين أصالة التاريخ وعبقرية المكان

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
هواوي تعلن عن إطلاق خدمات HMS لسيارات مرسيدس بنز S-Class تقرير OMDIA يفتح المجال نحو أهمية التوجه إلى استخدام الوسائل التكنولوجية الحديثة كاسبرسكي: موظفو الأمن الرقمي يقضون 6 ساعات أسبوعيًا في استراحات لممارسة هواياتهم أثناء العمل مريم فريد مساعدة لرئيس مجلس إدارة البريد للموارد البشرية جوميا مصر تقدم خدمة جديدة ”حُماة الوطن” بالجيزة : تكريم الرئيس السيسي للراحل كمال عامر  تكريس لقيم الوفاء  لأول مرة.. الموافقة على طرح دواء يُستخدم لعلاج كورونا في الصيدليات طرح البوستر الدعائي الأول لمسلسل ”اللّي مالوش كبير” في اليوم العالمي لها.. ١٠ أمراض قد تصيبك بسبب السمنة 14 مارس.. تساوي الليل والنهار في الإمارات كورونا في لبنان.. 3369 إصابة و53 وفاة وزارة الداخلية تنعي الفريق كمال عامر

أخبار

رئيس النواب: مصر تجمع بين أصالة التاريخ وعبقرية المكان

المستشار حنفي الجبالي، رئيس مجلس النواب
المستشار حنفي الجبالي، رئيس مجلس النواب

قال المستشار حنفي الجبالي، رئيس مجلس النواب، إنه سعيد لحضور الاجتماع التحضيري رفيع المستوى، بين كبار قضاة قارة أفريقيا، بصفته مواطن مصري ورئيس مجلس النواب، مؤكدًا أن مصر تجمع بين أصالة التاريخ وعبقرية المكان، وقد توافد اجتماعكم الثالث تولي مصر لرئاسة للاتحاد الأفريقي، والتي تسعى إلى توطيد العلاقة بين اشقاؤها في أفريقيا.

جاء ذلك خلال كلمته في الاجتماع التحضيري الذي يقام عبر الفيديو كونفراس في المحكمة الدستورية العليا، لاجتماع القاهرة الخامس رفيع المستوى، لرؤساء المحاكم وكبار القضاة في أفريقيا.

وأضاف جبالي: "شهد اجتماعكم الثالث إطلاق الموقع الإلكتروني الذي يربط بين المحاكم الأفريقية، وجاء إطلاق هذا الموقع من بين توصياتكم المهمة التي توجت بالدعم المباشر من الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس،جمهورية مصر العربية، حرصا منه على التواصل بين قمم القضاء في افريقا"

وتابع أن ما حققتموه من خلال إجتماعاتكم السابقة دليل على قدرتكم على خلق تعاون مشترك بين دول أفريقيا وان شعوب القارة تتطلع إلى اجتماعكم الموقر الذي يسهم إلى تحقيق العدل وتحقيق الحريات من أجل غد أفضل للمواطن الأفريقي.

واختتم: أتمنى لكم التوفيق في اجتماعكم التحضيري، من أجل تحقيق التقدم ولتحيا أفريقيا في قلوب وعقول أبنائها الأحرار.

وبدأ اليوم الاجتماع التحضيري الذى تنظمه المحكمة الدستورية العليا، برئاسة المستشار سعيد مرعى، عبر تقنية الفيديو كونفرنس، لكبار القضاة الأفارقة، والخبراء الدوليين، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية، وذلك للتحضير لاجتماع القاهرة الخامس رفيع المستوى لرؤساء المحاكم الدستورية والمحاكم العليا، والمجالس الدستورية الأفريقية، والمنتظر عقده فعليا خلال وقتا لاحقة خلال العام.

وأكد " الشريف"، أن الاجتماع يهدف إلى الارتقاء بمنظومة التقاضى ودوره في المجتمع على المستوى الأفريقي، وفقًا لأعلى المستويات المتعارف عليها في الأمم المتحضرة.