شركات التكنولوجيا العالمية تتقدم بمقترحاتها حول لائحة حماية البيانات الشخصية إلى وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
”بتتجاوز” لرامي جمال تتخطى 2 مليون مشاهدة خلال يومين وزير الآثار يشهد وضع أوائل القطع من كنوز توت عنخ آمون بفتارين العرض بالمتحف المصري الكبير كورونا في بلجيكا.. 2799 إصابة جديدة و25 حالة وفاة منهم الحوامل.. الصحة تكشف عن الفئات الممنوعة من الحصول على لقاح كورونا السعودية: تدمير طائرة مسيرة حاولت استهداف ميناء رأس تنورة 10 تصريحات لوزير التعليم العالي من جنوب سيناء.. تعرف عليها تعرف على الوحدات السكنية المعفاة من الضرائب تسجيل 6 آلاف و302 إصابة جديدة بكورونا في الأردن مباحثات مصرية يونانية بالقاهرة على مستوي الخارجية غدا الصحة: لبن الأم يحمي الطفل من الأمراض المزمنة بتدابير احترازية.. إخلاء سبيل 4 متهمين بنشر شائعات وأكاذيب ضد الدولة قفشة وهاني يتصدران التشكيل المثالي للأسبوع فى دوري أبطال أفريقيا

تكنولوجيا واتصالات

شركات التكنولوجيا العالمية تتقدم بمقترحاتها حول لائحة حماية البيانات الشخصية إلى وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

تقدم عدد من كبرى شركات التكنولوجيا العالمية بمقترحاتها وتوصياتها الخاصة باللائحة التنفيذية لقانون حماية البيانات الشخصية إلى اللجنة المختصة بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات برئاسة المستشار جوزيف ادوارد. وقد قام باعداد التوصيات كل من مكتب محرم وشركاه للسياسات العامة ومكتب ادسيرو للاستشارات القانونية والمحاماة بمشاركة اكثر من ١٥ شركة عالمية من ضمنها: جوجل، مايكروسوفت، أمازون، فودافون، فيسبوك، تويتر، ماستركارد، آي بي أم، أوبر، كريم لشبكات النقل الذكي، أوليكس وساب.

ومن جانبه، أشاد محمد عبد الجواد شريك مكتب أدسيرو للاستشارات القانونية بالجهود المبذولة من قبل اللجنة المعنية بإصدار اللائحة التنفيذية للقانون وحرصها على التشاور مع الشركات العالمية لاستعراض أفضل الممارسات والتجارب الدولية ولضمان توافق الاطار التنظيمي المصري مع اللائحة العامة لحماية البيانات - الصادرة من الاتحاد الاوروبي.

كما أشار مصطفى محرم الرئيس التنفيذي لمكتب محرم للسياسات العامة إلى أهمية خروج لائحة حماية البيانات بشكل متوافق مع المعايير الدولية وذلك لدعم تنافسية مصر في جذب استثمارات مباشرة في مشروعات البنية التحتية للانترنت، مضيفا أن الاطر التشريعية والتنظيمية الخاصة بحماية البيانات والحوسبة السحابية هي اول ما يتم مراجعتها من جانب الشركات العالمية قبل اتخاذ أية قرارات استثمارية بخصوص انشاء مراكز بيانات.