ميكنة إجراءات العمل بهيئة الرقابة على الصادرات والواردات

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
أمير الكويت يصدر مرسومًا بتشكيل الحكومة الجديدة ”قدري أن أعود إلى وطني”.. خالد يوسف يعود إلى مصر غدا لدفن شقيقه رضوى الشربيني ناعية والدتها: رضيت بقضائك يارب ”التعليم العالي” تعلن خطوات قبول طلاب الثانوية السودانية لأول مرة.. تعيين مستشارتين فى منصبى أمناء عام مساعدين بهيئة قضايا الدولة تعديل موعد مباراتي المقاولون مع المحلة و البنك الأهلى مع الاتحاد في الدوري بعد إصابتها منذ أيام.. وفاة والدة رضوى الشربيني متأثرة بكورونا غدا.. اجتماع ثلاثي لوزراء خارجية مصر والأردن وفلسطين بالقاهرة أشرف زكي يكشف حقيقة إصابة الفنان عادل إمام بفيروس كورونا وتدهور حالته الصحية تعرف على محطات عرض فيلم حظر تجول بالمهرجانات العالمية سهير رمزى تحتفل بعيد ميلادها وسط عدد من الفنانين مصرع 15 شخصا وإصابة 6 آخرين على الأقل فى حادث تصادم بكاليفورنيا

تكنولوجيا واتصالات

ميكنة إجراءات العمل بهيئة الرقابة على الصادرات والواردات

عقدت الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات اجتماعا تحت رعاية اللواء إسماعيل جابر، رئيس مجلس إدارة الهيئة، بهدف عرض منظومة التحول الرقمي للموارد البشرية كمرحلة أولية لميكنة إجراءات العمل بالهيئة وفروعها، وذلك بحضور كلا من اللواء عصام النجار، رئيس الإدارة المركزية لشئون مكتب رئيس الهيئة، اللواء علاء عبدالواحد، رئيس الإدارة المركزية لتكنولوجيا المعلومات، وهشام عبد المنعم، رئيس الادارة المركزية للموارد البشرية، ورؤساء فروع الهيئة ومسئولي الدعم الفني بها، حيث تم عرض المنظومة وشرح كيفية العمل عليها بجميع فروع الهيئة والبالغ عددهم 30 فرع.

الجدير بالذكر أن المنظومة تتيح لجميع الموظفين بمختلف درجاتهم الوظيفية، تسجيل الحضور والانصراف آلياً عن طريق بصمة الوجه ضمن الإجراءات الاحترازية التي تنتهجها الهيئة في محاربة جائحة فيروس كورونا وحفاظاً على صحة موظفيها، كما تتيح المنظومة أيضا طلبات أذون الحضور والانصراف، طلبات المأموريات ومتابعتها، طلبات الأجازات بجميع حالاتها، وملفات الموظفين ووثائق الخدمة وترابطها مع محاسبة الرواتب.

تعمل المنظومة أيضاً على ميكنة إجراءات العمل بجميع الإدارات بالهيئة كالإدارة العامة للتعاقدات بمنظومة التعاقدات والشراء المباشر، إدارة للمخازن والإدارة العامة للشؤن المالية، فجميع هذه الأنظمة مترابطة على قاعدة بيانات مركزية وإجراءات عمل مترابطة.

شارك في عملية عرض المنظومة فريق عمل الشركة العالمية لخدمات وحلول تكنولوجيا المعلومات المهندس فتحي صلاح الرئيس التنفيذي لتكنولوجيا المعلومات بالشركة،والمهندس محمد شفيق استشاري النظم المالية، والمهندس محمود فتحي استشاري النظم الادارية، الى جانب فريق العمل بالهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات المهندس محمد احمد مدير عام الحاسبات والمهندس ضياء السيد مدير اداره التطبيقات ومدير المشروع والمهندس أيبك احمد فريق عمل المشروع والمهندس ماجد أمين والمهندسة مروة سعيد .

بالإضافة إلى فريق عمل إدارة الموارد البشرية اشرف الشلقامي مدير عام شئون العاملين،وتامر وداعة مدير اداره وثائق الخدمه واحمد صلاح مدير اداره الاجازات.

هذا وأكد رئيس الهيئة على ضرورة تنفيذ الخطة القومية للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بشأن تطوير النظم الحكومية وخلق بيئة عمل ذكية تشجع على الإبداع وتيسير المتابعة الدقيقة للمعلومات الفورية من أجل دعم اتخاذ القرار، فقد كان من الضروري البدء في ميكنة الهيئة للاستفادة من التكنولوجيا الرقمية.

وأشار المهندس فتحي صلاح إلى أن الحاجة للتحول الرقمي أصبحت ملحة خاصة خلال هذه الفترة قائلا نسعى دائما لتحقيق هذا الهدف تضامنا مع الدولة في كافة الإجراءات التي تتخذها استعدادا للتحول الرقمي في كافة قطاعاتها من أجل تسهيل حركة العمل، كما تسعي شركتنا بميكنة أكثر من هيئة حكومية خلال المرحلة القادمة بالتعاون مع أجهزة الدولة المعنية بالتحول الرقمي".

وأوضح المهندس فتحي أن شركته دخلت في المناقصة العامة رقم (4) لسنة 2019/2020 الخاصة بعملية عمل وتوريد برامج لميكنة بعض الإدارات المركزية والعامة بالهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات ونجحت بالفوز بها .