نائب وزيرة الصحة للسكان: نتوقع الوصول لـ111 مليون نسمة فى 2025

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
كورونا في لبنان.. 3369 إصابة و53 وفاة وزارة الداخلية تنعي الفريق كمال عامر إصابة الفنان توفيق عبدالحميد بفيروس كورونا في يومها العالمي.. أفضل الطرق للوقاية من السمنة وزير الأوقاف ناعيا كمال عامر: قامة عظيمة وطنيا ونيابيا وخلقيا هزة أرضية بقوة 8ر2 درجة علي مقياس ريختر تضرب جنوب الجيزة 97.6 % نسبة حضور طلاب الصف الثاني الإعدادي في امتحان الفصل الدراسي الأول دار الإفتاء: لا مانع شرعا من حضور جنازات غير المسلمين وزير الرياضة يهني لاعبي المنتخب ببرونزية كأس العالم للرماية في مسابقات فرق التراب ” وزير التموين”: التخفيضات بمعارض أهلا رمضان سوف تبدأ من 15 إلى 35% إشادة دولية بنجاح مصر في تنظيم بطولة كأس العالم للرماية بالخرطوش مائل للدفء نهارا شديد البرودة ليلا.. توقعات الأرصاد لطقس الجمعة

توك شو

نائب وزيرة الصحة للسكان: نتوقع الوصول لـ111 مليون نسمة فى 2025

الدكتور طارق توفيق
الدكتور طارق توفيق

قال الدكتور طارق توفيق، نائب وزيرة الصحة لشئون السكان إنه من المتوقع أن تصل مصر إلى 111 مليون نسمة فى 2025.

وأضاف "توفيق"، خلال لقائة فى برنامج "الجمعة فى مصر" المذاع على قناة mbc والذى تقدمة الاعلامية ياسمين سعيد: "سنصل إلى 111 مليون نسمة في عام 2025 إذا ظلت الزيادة السكانية بنفس النسبة الحالية".

وأشار نائب وزيرة الصحة لشئون السكان إلى أن هناك حملات في جميع المحافظات للتوعية بخطر الزيادة السكانية، موضحا أن الإسكندرية وبورسعيد ودمياط تسجل معدلات في الإنجاب وهى الأقل فى مصر.

وواصل نائب وزيرة الصحة لشئون السكان قائلا أن محافظة مطروح تعتبر أكثر محافظات الجمهورية في معدلات الإنجاب، لافتا إلي أن هناك دوافع كثيرة وراء ظاهرة الإنفجار السكاني، مضيفا أن هناك دوافع إنجابية كثيرة تختلف من محافظة لأخري، معقبا: "كل شخص معتقد أنه علي صواب، وأن العيل يأتي برزقه".