القبض على طالب جامعى بالشرقية تخصص فى فك تشفير القنوات الفضائية

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
هواوي تعلن عن إطلاق خدمات HMS لسيارات مرسيدس بنز S-Class تقرير OMDIA يفتح المجال نحو أهمية التوجه إلى استخدام الوسائل التكنولوجية الحديثة كاسبرسكي: موظفو الأمن الرقمي يقضون 6 ساعات أسبوعيًا في استراحات لممارسة هواياتهم أثناء العمل مريم فريد مساعدة لرئيس مجلس إدارة البريد للموارد البشرية جوميا مصر تقدم خدمة جديدة ”حُماة الوطن” بالجيزة : تكريم الرئيس السيسي للراحل كمال عامر  تكريس لقيم الوفاء  لأول مرة.. الموافقة على طرح دواء يُستخدم لعلاج كورونا في الصيدليات طرح البوستر الدعائي الأول لمسلسل ”اللّي مالوش كبير” في اليوم العالمي لها.. ١٠ أمراض قد تصيبك بسبب السمنة 14 مارس.. تساوي الليل والنهار في الإمارات كورونا في لبنان.. 3369 إصابة و53 وفاة وزارة الداخلية تنعي الفريق كمال عامر

حوادث

القبض على طالب جامعى بالشرقية تخصص فى فك تشفير القنوات الفضائية

واصلت أجهزة وزارة الداخلية جهودها لمكافحة جرائم القرصنة فى مجال البرمجيات والبث الفضائى، وذلك استمراراً لجهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم التعدى على حقوق الملكية الفكرية، وكذا فى مجال جرائم القرصنة والبرمجيات.

أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمباحث المصنفات وحماية حقوق الملكية الفكرية قيام (طالب جامعى – مقيم بمحافظة الشرقية) بإنشاء وإدارة موقع إلكترونى لتطبيقات الهواتف المحمولة الذكية التى تُعيد بث القنوات الفضائية المشفرة عقب كسر تشفيرها، متخذاً من مسكنه مقراً لمزاولة نشاطه وإعداد المواد التى تبث على الموقع بالمخالفة للقانون.

وعقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاعى (الأمن الوطنى ، الأمن العام) أمكن ضبطه حال إدارته لنشاطه الإجرامى، وتم ضبط مكونات شبكة البث وهى عبارة عن (2 جهاز "لاب توب" محمل عليهما أنظمة تشغيل وبرمجيات مقلدة ومنسوخة، أعمال فنية حصرية لبعض القنوات المشفرة).

كما أسفر الفحص عن وجود تطبيق بالجهاز يقوم ببثه عن طريق الإنترنت ويحتوى على (26000 مشترك لديه ويقوم ببث القنوات الفضائية المشفرة لهم باستخدام "سيرفر خارج البلاد" نظير مبالغ مالية شهرية من المشتركين يقوم بتحصيلها من خلال رقم هاتف "محدد" عبر خدمات التحويل النقدى المقدمة من شركات الهواتف المحمولة، وكذا برنامج لتحميل المحتوى من القنوات المشفرة لإعادة توزيعه على المشتركين)، كما عثر على نظام تحويل للأموال يتم التحويل عليه من الخارج والمتصل بحساب على البريد الخاص به، وتبين وجود رصيد مالى وتحويلات مالية بعملات أجنبية متنوعة، حيث يقوم المتهم بعرض المحتوى المشفر عبر التطبيق الخاص به ويقوم بفتحه للمشتركين عن طريق إرسال حساب شخصى لكل مشترك عقب تحويله قيمة الاشتراك ليتمكن من إستخدام التطبيق ومشاهدة المحتوى.

وبمواجهة المتهم بما أسفر عنه الضبط والتفتيش اعترف بارتكابه الواقعة على النحو المشار إليه، بقصد تحقيق أرباح مادية غير مشروعة.