الإفتاء توضح القصد من حديث الرسول ”تناكحوا تناسلوا فإني مباه بكم الأمم يوم القيامة”

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
الرئيس السيسي يكرم طبيب فقد بصره أثناء مواجهة كورونا فى الاحتفال بيوم الشهيد مدبولي ينيب وزير الأوقاف في افتتاح مؤتمر الشئون الإسلامية محمد هنيدي معلقا على التحرش بطفلة المعادي: مرعب لدرجة مخيفة الرئيس السيسي يقبل رأس أم الشهيد عريف عماد أمير خلال الندوة التثقيفية أجهزة الأمن تفحص الفيديو المتداول للمتهم بالتحرش بـ”طفلة المعادى” الرئيس السيسى يقدم التحية العسكرية لنجل الشهيد مصطفى عبيدو الرئيس السيسى بالندوة التثقيفية: ”الشهداء قدموا دمهم علشان البلد تعيش” الرئيس السيسى يبكى متأثرا خلال عرض فيلم ”سيرة الشهداء” بالندوة التثقيفية صعود جماعي لمؤشرات البورصة في مستهل تعاملات الثلاثاء السيسي يشاهد فيلما تسجيليا عن بطولات الشهداء اليوم.. مصر تحتفل بيوم الشهيد اليوم.. مصر للطيران تسير 43 رحلة جوية

دين

الإفتاء توضح القصد من حديث الرسول ”تناكحوا تناسلوا فإني مباه بكم الأمم يوم القيامة”

دار الإفتاء المصرية
دار الإفتاء المصرية

قالت دار الإفتاء المصرية، إن حديث الرسول صل الله عليه وسلم "تناكحوا تناسلوا فإني مباه بكم الأمم يوم القيامة" ليس فيه إلا الحث على الزواج وهو أمر فطري، والحث على التناسل حتى لا ينقطع النوع الإنساني وهو أمر فطري أيضا.

وأضافت الإفتاء عبر حسابها الرسمي على موقع "فيسبوك"، وأن مباهاة الرسول صل الله عليه وسلم بأمته، لا تكون من خلال كثرة أعدادهم من ناحية الكم والعدد وإنما تكون بما قدموا للبشرية من علم وحضارة وإنجاز.

وتابعت: أما من ناحية الكم والعدد فقط فقد ذمه النبي صل الله عليه وسلم في حديث آخر حيث قال :(غثاء كغثاء السيل) أي العدد الكثير الذي لا وزن له.