”شعراوي”: مبادرة ”قرية مصرية بلا أمية” تنجح في تعليم 9785 سيدة

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
ابنة يوسف شعبان: والدى حالته حرجة وتم وضعه على جهاز تنفس صناعى تعرف علي دراجات الحرارة اليوم السبت 27 فبراير ما حكم التأخر في توزيع التركة؟.. الإفتاء تجيب ”تنسيقية شباب الأحزاب” تشكل لجنة لمراجعة قانون الشهر العقاري نهال عنبر تطالب بالدعاء للفنان يوسف شعبان ”صحة سوهاج” تستعد بـ2552 فريقا طبيا لحملة التطعيم ضد شلل الأطفال خلال 24 ساعة.. الأردن تسجل أكثر من 3 آلاف إصابة بكورونا 3 نصائح من ”الصحة” لرعاية الأشخاص ذوي الهمم في ظل جائحة كورونا هاني الناظر يكشف موعد نهاية فيروس كورونا غلق وتشميع 3 مقرات للدروس الخصوصية بكفر الدوار والنوبارية روسيا تحسم ذهبية الفرق سكيت للرجال بكأس العالم للرماية خرطوش كورونا في العراق.. 4336 إصابة جديدة و14 وفاة

أخبار

”شعراوي”: مبادرة ”قرية مصرية بلا أمية” تنجح في تعليم 9785 سيدة

اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية
اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية

قال اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، إن "مبادرة قرية مصرية بلا أمية" والتى نفذتها وحدات تكافؤ الفرص وتهدف إلى القضاء على الأمية ومنع التسرب من التعليم والتوعية بأهمية تعليم الفتيات والمساواة بين الفتيان والفتيات في التعليم وتم من خلالها محو أمية 9785 سيدة في نطاق مبادرة مصرية بلا أمية من إجمالى 13500 مستهدفة.
وأشار إلى ندوات التوعية التى تنفذها الوحدات لرفع الوعى بدور المجالس الشعبية المحلية والتعريف بالتعديلات الدستورية بدستور 2019 وأهمية مشاركة المرأة في الحياة السياسية وتم تنظيم 257 ندوة في نطاق التوعية بالتعديلات الدستورية وحقوق المرأة في قانون الخدمة المدنية.
وفى مجال الحماية ومناهضة العنف ضد المرأة تم إطلاق مبادرة "معًا ضد العنف" من ديوان عام وزارة التنمية المحلية وبكافة المحافظات على التوازى بهدف التصدى لكافة أشكال العنف الأسرى والمجتمعى ضد المرآة وخاصة ذوى الإعاقة وبلغ إجمالى الندوات 537 ندوة لعدد نحو 36 ألف مستفيد على مستوى المحافظات، ومبادرة " يوم في قرية " وتهدف إلى التعريف بوحدات تكافؤ الفرص وحصر مشكلات المرأة العاملة على مستوى الدواوين بجميع المحافظات.
وأوضح اللواء محمود شعراوى، في تصريحات صحفية اليوم الخميس أن وحدات تكافؤ الفرص بالمحافظات قامت بإطلاق عدة مبادرات مثل (هنعيش تحت أي ظروف ــ أمانك بايدك ) للتوعية بمخاطر فيروس كورونا وكذا سبل الوقاية وكيفية التعايش تحت الظروف الحالية للأزمة بالتعاون مع وزارة الصحة كما تم توزيع مستلزمات الوقاية من كمامات ومطهرات بالتعاون مع الجمعيات الأهلية ومنظمات المجتمع المدنى، كما قامت وحدات تكافؤ الفرص بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المدنى بتوزيع مساعدات عينية للمتضررين من آثار فيروس كورونا كما تشارك الوحدات في أعمال حصر المتضررين بالتعاون مع وزارة التضامن وتم التنسيق مع مديريات الصحة بشأن تفعيل الحملات القومية (حملة 100مليون صحة ــ حملة صحة المرأة ـــ التوعية بفيروس كورونا) بدواوين عموم المحافظات.