تعرف على تاريخ مواجهات الزمالك والإسماعيلي

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
ابنة يوسف شعبان: والدى حالته حرجة وتم وضعه على جهاز تنفس صناعى تعرف علي دراجات الحرارة اليوم السبت 27 فبراير ما حكم التأخر في توزيع التركة؟.. الإفتاء تجيب ”تنسيقية شباب الأحزاب” تشكل لجنة لمراجعة قانون الشهر العقاري نهال عنبر تطالب بالدعاء للفنان يوسف شعبان ”صحة سوهاج” تستعد بـ2552 فريقا طبيا لحملة التطعيم ضد شلل الأطفال خلال 24 ساعة.. الأردن تسجل أكثر من 3 آلاف إصابة بكورونا 3 نصائح من ”الصحة” لرعاية الأشخاص ذوي الهمم في ظل جائحة كورونا هاني الناظر يكشف موعد نهاية فيروس كورونا غلق وتشميع 3 مقرات للدروس الخصوصية بكفر الدوار والنوبارية روسيا تحسم ذهبية الفرق سكيت للرجال بكأس العالم للرماية خرطوش كورونا في العراق.. 4336 إصابة جديدة و14 وفاة

رياضة

تعرف على تاريخ مواجهات الزمالك والإسماعيلي

يستضيف الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك نظيره الإسماعيلي، في المباراة التي تقام على ستاد القاهرة الدولي، في تمام الساعة السابعة والنصف مساء، ضمن منافسات الجولة الثالثة عشرة للدوري الممتاز.

يبحث الزمالك عن تحقيق الفوز وحصد النقاط الثلاث للابتعاد اكثر بصدارة الدوري الممتاز، حيث يخوض الفريق مباراة اليوم وفي جعبته 26 نقطة يعتلي بهم الصدارة، بعدما فاز في ثمان مباريات وتعادل في مباراتين وخسر في لقاء، وأحرز الفريق 19 هدفا وسكنت شباكه 5 أهداف، وحافظ على نظافة شباكه في سبع مباريات.

ودائما ما تشهد مواجهات الزمالك والإسماعيلي في قمة “ولاد العم” الإثارة والندية، ويستعرض الموقع الرسمي للنادي تاريخ مواجهات الفريقين:-

-تقابل الفريق مع الإسماعيلي في 135 لقاء سابق في مختلف البطولات، فاز الزمالك في 67 مباراة، وفاز الإسماعيلي في 34 لقاء، وحسم التعادل نتيجة 34 لقاء بين الفريقين.

-ألتقى الزمالك مع الإسماعيلي في بطولة الدوري 114 سابق، فاز الفريق في 50 مباراة، وفاز الدراويش في 32 لقاء، وتعادل الفريقان في 32 لقاء.

-أحرز الزمالك في شباك الإسماعيلي في كل البطولات 190 هدفا، واستقبلت شباكه 132 هدفا.

-زار الزمالك شباك الإسماعيلي في بطولة الدوري 142 مرة، وأحرز الإسماعيلي 118 هدفا في شباك الفريق.

-أول لقاء جمع الزمالك بالإسماعيلي في بطولة الدوري كان في موسم 48-49، وخسر الفريق بثنائية نظيفة.

-محمد لطيف أسطورة الزمالك والمعلق الشهير أول من سجل في تاريخ مواجهات الفريقين في كل البطولات، وذلك بثناية في مرمى الإسماعيلي بالدوري والكأس لموسم 32-33.

-أكبر فوز للزمالك على الإسماعيلي كان بنتيجة 5-2 في مواجهة الدور الثاني لموسم 95-96.

-شهدت مباراة الزمالك والإسماعيلي في الدور الثاني لموسم 1956-1957 غزارة تهديفية على مدار تاريخ، حيث سجل خلالها 8 أهداف وخسر الفريق 5-3.

-يعتلي عبدالحليم علي قائمة هدافي الفريقين برصيد 9 أهداف وهو نفس رصيد أهداف الثنائي علاء الحامولي وشريف الفار، ثم يليه عبد الحميد بسيوني برصيد 5 أهداف، ثم حازم إمام ومدحت عبد الهادي ويوسف أوباما برصيد 4 أهداف لكلا منهم.