تطبيق ”Share it” يعرِّض هاتفك للاختراق

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
طرح البوستر الدعائي الأول لمسلسل ”اللّي مالوش كبير” في اليوم العالمي لها.. ١٠ أمراض قد تصيبك بسبب السمنة 14 مارس.. تساوي الليل والنهار في الإمارات كورونا في لبنان.. 3369 إصابة و53 وفاة وزارة الداخلية تنعي الفريق كمال عامر إصابة الفنان توفيق عبدالحميد بفيروس كورونا في يومها العالمي.. أفضل الطرق للوقاية من السمنة وزير الأوقاف ناعيا كمال عامر: قامة عظيمة وطنيا ونيابيا وخلقيا هزة أرضية بقوة 8ر2 درجة علي مقياس ريختر تضرب جنوب الجيزة 97.6 % نسبة حضور طلاب الصف الثاني الإعدادي في امتحان الفصل الدراسي الأول دار الإفتاء: لا مانع شرعا من حضور جنازات غير المسلمين وزير الرياضة يهني لاعبي المنتخب ببرونزية كأس العالم للرماية في مسابقات فرق التراب

تكنولوجيا واتصالات

تطبيق ”Share it” يعرِّض هاتفك للاختراق

كشف تقرير أمني جديد عن مجموعة من الثغرات في تطبيق تبادل الملفات والتطبيقات الشهير "Share it" والتي تهدد بيانات مستخدمي التطبيق بشكل مباشر.

وأكدت تريند مايكرو، أن الثغرات يمكن استغلالها في الهجوم على هاتف الضحية والتلاعب ببياناته مستغلًا الصلاحيات التي يصل إليها التطبيق، وتتم عملية التلاعب من خلال استبدال تطبيقات مثبته على الهاتف بالفعل بأخرى وهمية، أو تشغيل أوامر بدون علم المستخدم.

الجدير بالذكر أن آخر تحديث للتطبيق لم يتلافَ تلك الثغرات والتي تصل إلى الصلاحيات المهمة كالذاكرة الداخلية، الكاميرا، الميكروفون، تحديد الموقع والتحكم في شبكات WIFI.