القوى العاملة: 1.5 مليون جنيه منحا اجتماعية وصحية للعمالة غير المنتظمة ببورسعيد

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
هواوي تعلن عن إطلاق خدمات HMS لسيارات مرسيدس بنز S-Class تقرير OMDIA يفتح المجال نحو أهمية التوجه إلى استخدام الوسائل التكنولوجية الحديثة كاسبرسكي: موظفو الأمن الرقمي يقضون 6 ساعات أسبوعيًا في استراحات لممارسة هواياتهم أثناء العمل مريم فريد مساعدة لرئيس مجلس إدارة البريد للموارد البشرية جوميا مصر تقدم خدمة جديدة ”حُماة الوطن” بالجيزة : تكريم الرئيس السيسي للراحل كمال عامر  تكريس لقيم الوفاء  لأول مرة.. الموافقة على طرح دواء يُستخدم لعلاج كورونا في الصيدليات طرح البوستر الدعائي الأول لمسلسل ”اللّي مالوش كبير” في اليوم العالمي لها.. ١٠ أمراض قد تصيبك بسبب السمنة 14 مارس.. تساوي الليل والنهار في الإمارات كورونا في لبنان.. 3369 إصابة و53 وفاة وزارة الداخلية تنعي الفريق كمال عامر

أخبار

القوى العاملة: 1.5 مليون جنيه منحا اجتماعية وصحية للعمالة غير المنتظمة ببورسعيد

أعلن محمد سعفان، وزير القوى العاملة، قيام مديرية القوى العاملة بمحافظة بورسعيد بتعيين 435 شابًا، وذلك في منشآت القطاع الخاص من خلال شهادات القيد المرتدة "كعب العمل"، منهم 29 من ذوى القدرات، وبلغ المسجلين بمكاتب التشغيل التابعة للمديرية 960 شابًا، منهم 9 من ذوى الاحتياجات الخاصة، فضلًا عن استخراج 607 شهادة قياس مستوى المهارة وكارنيه مزاولة الحرفة.

وأضاف الوزير، أن المديرية تلقت في مجال علاقات العمل 54 شكوى، تم تسوية 7 شكاوي، وحفظ 9 منها، وإحالة 6 شكاوي للمحكمة العمالية، ومازالت 32 شكوى تحت البحث والدراسة ، كما قامت المديرية بصرف منحًا للعمالة غير المنتظمة المسجلة بالمديرية لرعايتهم إجتماعيًا وصحيًا، حيث تم صرف 6 آلاف جنيه لـ 2 عمال منحة زواج، و4 منح مولود بمبلغ 8 آلاف جنيه، فضلًا عن صرف منحة المولد النبوي الشريف لـ 3109 عاملين من المسجلين بمبلغ مليون و554 ألفًا و500 جنيه.

وأشار السيد السنجابي، مدير المديرية - في تقريره للوزير عن إنجازات المديرية خلال شهر يناير الماضى- إلى أن المديرية قامت بالتفتيش من خلال مكاتب التفتيش العمالي على 316 منشأة، (دوري نهاري وحملات )، أسفر عن تحرير 20 محضرًا عماليًا، وعقد ندوتان توعية، فضلًا عن التفتيش على 15 منشأة من مكاتب السلامة والصحة المهنية، أسفر عن تحرير 5 محضرًا أخري مخالفة لاشتراطات السلامة والصحة المهنية.