السودان يستدعي سفيره لدى إثيوبيا

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
تداول 6124 طن بضائع عامة و444 شاحنة بموانيء البحر الأحمر متظاهرون إيرانيون يحرقون صور خامنئي رئيس الأركان يشهد تنفيذ المرحلة الرئيسية لمشروع ”أحمس 3” الأزهر: مذبحة الحرم الإبراهيمي شاهدة على إرهاب الاحتلال القبض على عنصريين تكفيريين بتونس قوات الإنقاذ بالإسكندرية تنجح في انتشال الجثة الـ14 لضحايا مركب بحيرة مريوط محمد حماقى يطرح برومو أغنيته الجديدة ”حياتك فى صورة ” أمطار خفيفة.. الأرصاد تكشف تفاصيل طقس الخميس أنس نصرى يتغزل فى شقيقته أصالة: ”أحلى وأعظم وأقوى مقاتلة فى ميدان الأبرياء” هانى شاكر يحتفل بأول مليون مشاهدة لكليب أغنيته الجديدة ”بقالى كتير” مصادر بمستشفى العجوزة: الفنان يوسف شعبان بالرعاية المركزة وحالته مستقرة شيرى عادل تجرى عملية جراحية دقيقة

شئون عربية

السودان يستدعي سفيره لدى إثيوبيا

استدعت وزارة الخارجية السودانية، اليوم الأربعاء، سفيرها بأديس أبابا ومندوبها الدائم لدى الاتحاد الأفريقي السفير جمال الشيخ.

وأفادت صحيفة "الصيحة" المحلية، اليوم الأربعاء، نقلا عن مصادر مطلعة، أن الغرض من الاستدعاء التشاور حول ملفات التوتر مع إثيوبيا، في مقدمتها التوتر على الحدود وملف سد النهضة.

وأكدت المصادر طبقاً لما نشرته صحيفة الصيحة الصادرة بالخرطوم اليوم الأربعاء، أن الشيخ عقد عدة لقاءات مع قيادات الوزارات بشأن التحركات التي تقوم بها الحكومة وفي مقدمتها وزارة الخارجية.

وفي الأثناء، أفادت مصادر بأنّ زيارة وزير الدولة للشؤون الأفريقية بالخارجية السعودية تأتي في إطار وساطة تقُودها بعض الأطراف العربية والأوروبية لتهدئه التوتر بين الخرطوم وأديس أبابا، والسعي لحل الخلاف عبر الطرق السلمية.

وأكدت المصادر تمسُّك حكومة الخرطوم بإكمال عمليات ترسيم الحدود أولاً، باعتبار أنّ الأراضي سودانية قبل الدخول في أي مفاوضات، مع التأكيد على أنّ السودان يرغب في حل الخلافات مع إثيوبيا عبر الطرق السلمية، وأنه لا رغبة له في نشوب أي حرب معها.

وشهدت الحدود بين السودان وإثيوبيا توترات شديدة، والتي أعقبت اندلاع الحرب بين الحكومة المركزية الإثيوبية وسلطات إقليم التيجراي، والتي تلتها حرب تصريحات واتهامات متبادلة بين الخرطوم وأديس أبابا بتأجيج الأوضاع على حدود البلدين.