السودان والسعودية يبحثان إنشاء مشروعات استراتيجية بمجالات الزراعة والنفط

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
هواوي تعلن عن إطلاق خدمات HMS لسيارات مرسيدس بنز S-Class تقرير OMDIA يفتح المجال نحو أهمية التوجه إلى استخدام الوسائل التكنولوجية الحديثة كاسبرسكي: موظفو الأمن الرقمي يقضون 6 ساعات أسبوعيًا في استراحات لممارسة هواياتهم أثناء العمل مريم فريد مساعدة لرئيس مجلس إدارة البريد للموارد البشرية جوميا مصر تقدم خدمة جديدة ”حُماة الوطن” بالجيزة : تكريم الرئيس السيسي للراحل كمال عامر  تكريس لقيم الوفاء  لأول مرة.. الموافقة على طرح دواء يُستخدم لعلاج كورونا في الصيدليات طرح البوستر الدعائي الأول لمسلسل ”اللّي مالوش كبير” في اليوم العالمي لها.. ١٠ أمراض قد تصيبك بسبب السمنة 14 مارس.. تساوي الليل والنهار في الإمارات كورونا في لبنان.. 3369 إصابة و53 وفاة وزارة الداخلية تنعي الفريق كمال عامر

شئون عربية

السودان والسعودية يبحثان إنشاء مشروعات استراتيجية بمجالات الزراعة والنفط

علم السعودية والسودان
علم السعودية والسودان

بحث الدكتور جبريل إبراهيم وزير المالية والتخطيط الاقتصادي السوداني، في الخرطوم اليوم الثلاثاء، مع أحمد بن عبد العزيز قطان وزير الدولة السعودي لشئون الدول الافريقية، إنشاء مشروعات إستراتيجية يمكن أن تساهم بشكل كبير في تغطية احتياجات المملكة العربية السعودية ومنطقة الخليج من المحاصيل الزراعية، وكذلك قيام مشروعات عملاقة في مجال النفط والغاز لبناء شراكات استراتيجية.

وأكد إبراهيم، على العلاقات الأزلية بين البلدين وضرورة تطويرها والاستفادة منها في بناء شراكات استراتيجية مع المملكة في كل المجالات، خاصة الاقتصادية.

وأوضح وزير المالية، أن الاجتماع تطرق إلى ضرورة تطوير قانون الاستثمار وإزالة كل العوائق التي تقف حجر عثرة في طريق رجال الأعمال السعوديين وغيرهم من المستثمرين لتحول دون إنشاء مشاريع استثمارية مشتركة بالسودان من أجل مصلحة البلدين والإقليم ككل.

ومن جانبه، أكد أحمد بن عبد العزيز قطان، أن هذه الزيارة جاءت بتوجيهات من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي العهد الأمير محمد بن سلمان، لافتا إلى أن الزيارة تأتي في إطار توطيد العلاقات بين البلدين في مختلف المجالات، وانطلاقا من وقوف المملكة العربية السعودية بجانب الحكومة الانتقالية ليعود السودان إلى مكانه الطبيعي بين دول العالم.

وأكد قطان، أهمية تطوير العلاقات الاقتصادية لاسيما المشاريع الاستثمارية المتوفرة في السودان، مشددا على أنه سيعمل على نقل هذه الرؤى المشتركة للمسؤولين في بلاده وترتيب زيارات متبادلة على المستوى الحكومي ورجال الأعمال للدخول بشكل جاد في هذه المشاريع.