وزير التموين: إنشاء مصنعين لصناعة اللحوم بجنوب الوادي والقاهرة

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
أمير الكويت يصدر مرسومًا بتشكيل الحكومة الجديدة ”قدري أن أعود إلى وطني”.. خالد يوسف يعود إلى مصر غدا لدفن شقيقه رضوى الشربيني ناعية والدتها: رضيت بقضائك يارب ”التعليم العالي” تعلن خطوات قبول طلاب الثانوية السودانية لأول مرة.. تعيين مستشارتين فى منصبى أمناء عام مساعدين بهيئة قضايا الدولة تعديل موعد مباراتي المقاولون مع المحلة و البنك الأهلى مع الاتحاد في الدوري بعد إصابتها منذ أيام.. وفاة والدة رضوى الشربيني متأثرة بكورونا غدا.. اجتماع ثلاثي لوزراء خارجية مصر والأردن وفلسطين بالقاهرة أشرف زكي يكشف حقيقة إصابة الفنان عادل إمام بفيروس كورونا وتدهور حالته الصحية تعرف على محطات عرض فيلم حظر تجول بالمهرجانات العالمية سهير رمزى تحتفل بعيد ميلادها وسط عدد من الفنانين مصرع 15 شخصا وإصابة 6 آخرين على الأقل فى حادث تصادم بكاليفورنيا

أخبار

وزير التموين: إنشاء مصنعين لصناعة اللحوم بجنوب الوادي والقاهرة

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

أكد الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، أن التعاون بين مصر والسودان فى مجال تصنيع اللحوم سيشهد تطورا كبيرا بعد إنشاء مصنعين أحدهما بجنوب الوادي وآخر بالقاهرة.

واجتمع المصيلحي، اليوم الثلاثاء، مع وفد شركه اتجاهات السودانية برئاسة الفريق أول مرغنى ادريس.

وخلال الاجتماع، أكد وزير التموين، أنه تم تخصيص منافذ من منافذ الشركة القابضة للصناعات الغذائية بمجمعاتها الاستهلاكية لبيع اللحوم بعلامه تجارية جديدة يطلق عليها JUST MEAT بناء على الاتفاق بين الشركة القابضة للصناعات الغذائية التابعة للتموين وشركة اتجاهات السودانية وفى ضوء هذا الاتفاق سيتم ضخ مصنعات اللحوم حاملة العلامة التجارية الجديدة بمنافذ المجمعات الاستهلاكية، مع إنشاء منافذ لحوم جديدة متخصصة في هذه المنتجات ايضا.

كما أكد أن التعاون سوف يشمل أيضا التبادل التجاري بين مصر والسودان فى كل السلع سواء السكر أو المحاصيل الزيتية، مشيرا إلي أن التعاون المصري السوداني بين البلدين فى مجال اللحوم مستمر منذ 6 أعوام بناء على اتفاق موقع بين القابضة للصناعات الغذائية وشركة اتجاهات السودانية لتوريد 2000 طن شهريا من اللحوم السودانية لتباع بالمجمعات الاستهلاكية ب 85 جنيه للكيلو الواحد طازجة.

ومن جانبه، أكد اللواء احمد حسانين رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للصناعات الغذائية، أن صناعه اللحوم بين السودان ومصر سوف تشهد تطورا كبيرا بعد هذا الاتفاق مشيرا إلى أن الدولة تتخذ خطوات كبيرة لإنشاء عدد من المصانع التي تسهم بالوصول إلى التطوير المطلوب لهذه الصناعة من خلال تكنولوجيا عالميه تسمح بالذبح والتغليف والعرض.

وأكد عوض، أن الاتفاق الجديد بين القابضة للصناعات الغذائية التابعة للتموين المصرية سيساهم في زيادة المعروض من اللحوم بالأسواق المصرية، مشيرا إلى أن التعاون بين مصر والسودان سيشمل كل أنواع السلع أيضا من خلال التبادل السلعي بين البلدين.