وزير التعليم: لا داع للجدل وإعلان مواصفات الامتحان تباعا

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
وزيرا الاتصالات والزراعة يشهدان توقيع اتفاقية تعاون لتنفيذ مشروعات بحثية تطبيقية لأول مرة.. البريد يطلق ٣٩ سيارة متنقلة مجهزة الصحة العالمية: احتمال وقوع موجتين ثالثة ورابعة من كورونا في حال عدم التوخي الحذر طرح البوستر الرسمي لمسلسل ”القاهرة كابول” وقفات احتجاجية في لبنان وقطع الطرق في مناطق مختلفة تنديدا بتدهور الأوضاع المعيشية النيابة تنتقل لموقع حادث الكريمات لإجراء المعاينة ومعرفة السبب وزيرة الثقافة ومحافظ بورسعيد يعيدان افتتاح سينما مصر بعد تطويرها الأعلي للجامعات يبحث استعدادات كليات الغردقة وإمكانية الاستقلال عن جامعة جنوب الوادي بحث الدكتور يوسف غرباوي وزيرة الهجرة تتابع التحقيقات في مقتل مواطن مصري بأعيرة نارية بالسعودية السيطرة على حريق بسوق الغمراوى في بني سويف امتحانات الفصل الدراسي الأول مصرع 18 شخصا وإصابة 5 آخرين في حادث تصادم بالطريق الصحراوي الشرقي

أخبار

وزير التعليم: لا داع للجدل وإعلان مواصفات الامتحان تباعا

علق وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى الدكتور طارق شوقى، اليوم الثلاثاء، على تساؤلات أولياء الأمور والمعلمين بشأن الامتحان الموحد لطلاب صفوف النقل.

وقال "شوقي"، أرجو ان تتركوا لنا تصميم الامتحانات ونظم التقييم التي تتناسب مع الوضع الحالي، مطالبا بإنهاء الجدل والاتجاه إلى العمل، لان العمل ضخم ولا نستطيع ان نتركه للرد على اسئلة لا تنتهي ليل نهار.

وتابع "سوف نعلن التفاصيل تباعا، لافتًا إلى أن الوزارة لم ترسل مواصفات الامتحان الموحد للمديريات التعليمية حتى الآن".

وأعلن وزير التربية والتعليم، أمس الأول الأحد، عن عدد من القرارات وجاء منها:
- تعديل مواعيد الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجاري 2020 /2021 واستكمال العام الدراسي وبدء اختبارات الفصل الدراسي الأول يوم السبت الموافق ٢٧ فبراير ٢٠٢١، بهدف منح الطلاب الفرصة الكافية لمراجعة مناهج الترم الأول واستئناف الدراسة 10 مارس.
- بالنسبة لامتحان الفصل الدراسي الأول للصفوف من الرابع الابتدائي وحتى الثاني الإعدادي.. سيتم عقد امتحان واحد فقط في شهر فبراير لجميع المواد وسيكون الحضور للامتحان يوم واحد فقط، ولن يحضر إلى المدرسة سوى طلاب العام الممتحن.