الجنايات تبدأ أولى جلسات محاكمة “قذافى” المعروف بـ”سفاح الجيزة”

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
وفاة شاب إثر تناوله قرص غلة ساما بالخطأ في المنيا سلطنة عمان تتضامن مع السعودية في موقفها بشأن التقرير الأمريكي حول مقتل ”خاشقجي” إصابة نصف نزلاء سجن في بلجيكا بفيروس كورونا الصحة اللبنانية: تسجيل 3100 إصابة جديدة بكورونا و42 وفاة أحمد بدير يستأنف تصوير مسلسل ”بين السما والأرض” ”نادي القضاة” يوجه إنذارا على يد محضر لإصلاح أو إزالة الكرانيش أعلى حائط نقابة الصحفيين أمطار وانخفاض فى درجات الحرارة ورياح باردة بسيناء الاثنين المقبل.. انقطاع المياه عن مركز ومدينة العياط لمدة 6 ساعات الإفتاء توضح حكم الشرع في قراءة القرآن وهبة أجرها للمتوفى وزارتي الطيران المدني والآثار تقرران مد مبادرة دعم السياحة الداخلية حتي ١٥ مايو القادم ”حماة الوطن” بالجيزة يبدأ تنفيذ برنامج تقديم الخدمات العلاجية لأعضائه غدا.. مصر للطيران تسير ٥٨ رحلة جوية لنقل 4191 راكبا

حوادث

الجنايات تبدأ أولى جلسات محاكمة “قذافى” المعروف بـ”سفاح الجيزة”

بدأت منذ قليل، محكمة جنايات الجيزة، برئاسة المستشار أحمد على يونس، نظر أولى جلسات محاكمة قذافي فراج المعروف بـ"سفاح الجيزة"، فى اتهامه بقتل زوجته فاطمة زكريا.

ووصل "قذافى" لقاعة المحكمة وسط حراسة أمنية مشددة، كما وصل والد المجنى عليها إلى قاعة المحكمة، لحضور أولى الجلسات برفقة المحامى الخاص به.

وكانت النيابة العامة، أخطرت وفقا لقانون الإجراءات الجنائية، المتهم قذافى فراج الشهير بـ "سفاح الجيزة" داخل محبسه بقرار إحالته محبوسا إلى محكمة الجنايات، بعد توجيه تهمة القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد لـ 4 أشخاص هم صديقه وزوجته وسيدتين، بالجيزة والإسكندرية.

وكان تم إرسال ملف القضايا الأربعة المتهم فيها سفاح الجيزة إلى محكمة الاستئناف لتحديد جلسة عاجلة لمحاكمة المتهم، وتضمن ملف القضايا أقوال الشهود وتحريات الأجهزة الأمنية حول الواقعة وتقارير الطب الشرعى بالصفة التشريحية المجنى عليهم وتحاليل المعامل الكيماوية.

وكشفت تقارير الطب الشرعى الخاصة بالصفة التشريحة للمجنى عليهم فى قضية سفاح الجيزة تطابق البصمات الوراثية المأخوذة منها مع العينات المأخوذة من أسرة المجنى عليهم.

وأحال المستشار حماده الصاوي، النائب العام، الإثنين، المتهم "قذافي فراج" إلى محكمة الجنايات في أربعة قضايا بدوائر الهرم وبولاق الدكرور بالقاهرة والمنتزه بالإسكندرية؛ لمعاقبته فيما نُسب إليه من قتله عمدًا أربعة -هم زوجته وسيدتان ورجل- مع سبق الإصرار خلال عامي 2015 و2017 وإخفائه جثامينهم بدفنها في مقابر أعدها لذلك.

وقالت "النيابة العامة" إنها أقامت الدليل ضد المتهم في القضايا الأربعة من شهادة 17 شاهدًا، واعترافات المتهم في التحقيقات، واستخراج رفات جثامين المجني عليهم من الأماكن المدفونة بها، وما ثبت بتقارير الصفة التشريحية لتلك الجثامين وتطابق البصمات الوراثية المأخوذة منها مع مثيلتها المأخوذة من ذوي المجني عليهم، وما ثبت بتقارير "الإدارة العامة لتحقيق الأدلة الجنائية" بشأن فحص الآثار المرفوعة من أماكن استخراج الجثامين، فضلًا عن محاكاة المتهم لكيفية ارتكابه الوقائع الأربعة ، وكشفت التحقيقات أن المتهم استخدم مادة سامة فى قتل اثنين من المجنى عليهم قبل دفنهم.