4 نصائح من الأرصاد الجوية للتعامل مع الطقس السيء

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
وزارة الموارد المائية والرى تناشد المواطنين بالحفاظ على كافة المجارى المائية من التلوث غدا.. مصر للطيران تسير 62 رحلة جوية مصر للطيران توقف رحلاتها إلى كازابلانكا مصر تدين استمرار هجمات ميليشيا الحوثي تجاه السعودية وفاة رجب العطار رئيس شعبة العطارة بغرفة القاهرة التجارية العراق: تسجيل 5127 إصابة جديدة بكورونا خلال 24 ساعة بالورود والهدايا.. مطار الغردقة الدولي يستقبل أولى رحلات شركة Hi Sky من مولدوفيا الصحة تقدم ٣ فوائد للرضاعة الطبيعية للأم إصابات كورونا حول العالم تتجاوز الـ 115 مليون السكة الحديد تنفي التعاقد مع ”جنرال إلكتريك” الأمريكية شيخ الأزهر: زيارة البابا إلى العراق تحمل رسالة سلام وتضامن اليوم.. الزمالك يختتم تدريباته لمواجهة الترجي

توك شو

4 نصائح من الأرصاد الجوية للتعامل مع الطقس السيء

أمطار
أمطار

يبدأ انخفاض ملحوظ فى درجات الحرارة اليوم ليسود طقس بارد على القاهرة والوجه البحرى والسواحل الغربية مائل للبرودة على السواحل الشرقية وشمال الصعيد دافىء على جنوب الصعيد نهاراً والرياح نشطة على كافة الأنحاء تكون مثيرة للرمال والأتربة تصل لحد العاصفة على شمال الصعيد.

ومن المتوقع سقوط أمطار غزيرة ورعدية تكون مصحوبة بالبرد أحياناً على مناطق من (السلوم -مطروح- اسكندرية- بلطيم -رشيد- دمياط بورسعيد -كفر الشيخ -البحيرة والدقهلية) وأمطار متوسطة تكون رعدية مصحوبة بالبرد أحياناً على (العريش- رفح- رأس سدر- وسانت كاترين)مع فرص تشكل الثلوج على وسط سيناء.

وفرص أمطار خفيفة الى متوسطة على مناطق من «القاهرة -الجيزة- القليوبيه- السويس -الغربية والمنوفية» وأمطار خفيفة على «الفيوم وبنى سويف» مع تكون الصقيع على المزروعات ليلا.

ونصح خبراء الأرصاد المواطنين:

1- عدم تخفيف الملابس

2- وعدم التواجد أسفل اللوحات الأعلانية والأشجار فى حالة الأمطار الرعدية.

3- عدم ملامسة أعمدة الإنارة فى حالة سقوط الأمطار.

4- على مرضى الجهاز التنفسي والجيوب الأنفية عدم الجلوس بالقرب من النوافذ وعدم الخروج.