أمطار على القاهرة والجيزة وانخفاض في درجة الحرارة

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
ابنة يوسف شعبان: والدى حالته حرجة وتم وضعه على جهاز تنفس صناعى تعرف علي دراجات الحرارة اليوم السبت 27 فبراير ما حكم التأخر في توزيع التركة؟.. الإفتاء تجيب ”تنسيقية شباب الأحزاب” تشكل لجنة لمراجعة قانون الشهر العقاري نهال عنبر تطالب بالدعاء للفنان يوسف شعبان ”صحة سوهاج” تستعد بـ2552 فريقا طبيا لحملة التطعيم ضد شلل الأطفال خلال 24 ساعة.. الأردن تسجل أكثر من 3 آلاف إصابة بكورونا 3 نصائح من ”الصحة” لرعاية الأشخاص ذوي الهمم في ظل جائحة كورونا هاني الناظر يكشف موعد نهاية فيروس كورونا غلق وتشميع 3 مقرات للدروس الخصوصية بكفر الدوار والنوبارية روسيا تحسم ذهبية الفرق سكيت للرجال بكأس العالم للرماية خرطوش كورونا في العراق.. 4336 إصابة جديدة و14 وفاة

توك شو

أمطار على القاهرة والجيزة وانخفاض في درجة الحرارة

أمطار
أمطار

شهدت عدة مناطق متفرقة في محافظتى القاهرة والجيزة،صباح اليوم الثلاثاء، تساقط أمطار خفيفة،مصاحبة بنشاط للرياح وانخفاض درجة الحرارة.

وأعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه من المتوقع أن تبدأ حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية على البلاد اليوم الثلاثاء 16 فبراير وتستمر لمدة 72 ساعة إلى الخميس 18 فبراير، حيث تتعرض البلاد لمنخفض جوي حتى الخميس المقبل، متكون بالقرب من الجزر اليونانية، ويتجه نحو السواحل الشمالية المصرية بسبب التيارات القطبية الباردة، يصاحبه نشاط في حركة الرياح الشمالية الغربية الباردة، تكون مثيرة للرمال والأتربة على شمال وجنوب الصعيد والوجه البحرى والقاهرة وشمال سيناء.

وأوضحت الأرصاد الجوية أن حالة الطقس المتوقعة اليوم الثلاثاء، تشهد عدم استقرار في الأحوال الجوية، ونشاط في حركة الرياح على أغلب الأنحاء، مع وجود فرص لسقوط الأمطار على مناطق من شمال البلاد، إذ تصل فرص تساقط الأمطار على محافظات القاهرة الكبرى والقناة إلى 50% على فترات متقطعة، فيما تتراوح درجات الحرارة العظمى ما بين 17 إلى 18 درجة، والصغرى ما بين 7 إلى 9 درجات.

وتتواصل حالة الطقس السيئ غدًا الأربعاء 17 فبراير الجاري، لتشهد محافظات القاهرة الكبرى فرص متوسطة لسقوط الأمطار على فترات متقطعة، وتتراوح درجات الحرارة ما بين 12 إلى 13 درجة نهارًا، و7 إلى 8 درجات ليلا، وتشهد محافظات الوجه البحري أمطار رعدية ونشاط حركة الرياح، فيما تتراوح درجات الحرارة المتوقعة ما بين 12 إلى 13 درجة نهارًا، و7 إلى 8 درجات ليلا،كما تشهد محافظات السواحل الشمالية الغربية أمطار غزيرة تكون رعدية مصحوبة بالبرد أحيانا على فترات متقطعة.

وتوضح الأرصاد الجوية أن حالة الطقس المتوقعة الخميس، تشهد عدم استقرار في الأحوال الجوية في ختام مرور المنخفض الجوي على الأراضي المصرية، مع نشاط في حركة الرياح على أغلب الأنحاء، ووجود فرص لسقوط الأمطار على مناطق من شمال البلاد، إذ تصل فرص تساقط الأمطار على محافظات القاهرة الكبرى والقناة إلى 60% على فترات متقطعة، فيما تتراوح درجات الحرارة العظمى ما بين15 إلى 16 درجة، والصغرى ما بين 7 و9 درجات.

وأصدرت هيئة الأرصاد الجوية، إنذارا بحريا خاصا بالبحر الأبيض المتوسط خلال موجة الطقس السىء،كما طالبت الهيئة العامة للأرصاد الجوية باتخاذ كافة الاستعدادات والتدابير اللازمة للحد من الآثار الناجمة عن الظواهر الجوية المتوقعة، كما حذر خبراء الأرصاد الجوية المواطنين من تخفيف الملابس الفترة المقبلة.