برلمانية تطالب وزير التربية والتعليم زيادة عدد المدارس التجريبية فى السويس

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
أمير الكويت يصدر مرسومًا بتشكيل الحكومة الجديدة ”قدري أن أعود إلى وطني”.. خالد يوسف يعود إلى مصر غدا لدفن شقيقه رضوى الشربيني ناعية والدتها: رضيت بقضائك يارب ”التعليم العالي” تعلن خطوات قبول طلاب الثانوية السودانية لأول مرة.. تعيين مستشارتين فى منصبى أمناء عام مساعدين بهيئة قضايا الدولة تعديل موعد مباراتي المقاولون مع المحلة و البنك الأهلى مع الاتحاد في الدوري بعد إصابتها منذ أيام.. وفاة والدة رضوى الشربيني متأثرة بكورونا غدا.. اجتماع ثلاثي لوزراء خارجية مصر والأردن وفلسطين بالقاهرة أشرف زكي يكشف حقيقة إصابة الفنان عادل إمام بفيروس كورونا وتدهور حالته الصحية تعرف على محطات عرض فيلم حظر تجول بالمهرجانات العالمية سهير رمزى تحتفل بعيد ميلادها وسط عدد من الفنانين مصرع 15 شخصا وإصابة 6 آخرين على الأقل فى حادث تصادم بكاليفورنيا

مجلس النواب

برلمانية تطالب وزير التربية والتعليم زيادة عدد المدارس التجريبية فى السويس

عفاف زهران
عفاف زهران

طالبت عفاف زهران عضو مجلس النواب عن محافظة السويس من الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، زيادة عدد المدارس التجريبية الرسمية في السويس لسد العجز في قاعات رياض الأطفال، والاستفادة من الخدمات التعليمية التي يقدمها هذا النوع من المدارس لا سيما تعليم اللغة الإنجليزية للصفوف الأولى.

جاء ذلك خلال حضور الدكتور طارق شوقي اجتماع لجنة التعليم والبحث العلمي بالبرلمان اليوم الاثنين، وطالبت نائبة السويس من الوزير إنشاء مدارس جديدة للتعليم الصناعي المتقدمة في السويس، إذ تضم المحافظة مدرسة واحدة تستقبل كل عام ما بين 250 الى 300 طالب بمجموع يتجاوز درجات القبول بالثانوية العامة.

وطالبت من الوزير بفتح أقسام جديدة بمدارس التعليم الفنى الصناعى بالسويس مثل قسم المعدات الثقيلة والمصاعد بالسويس لتوفير خريجين مؤهلين لسوق العمل لافتة أن السويس تضم 4 موانئ تجارية وشركات حديد وصلب وتحتاج مثل هذه الأقسام .

وتقدمت زهران بسؤال لوزير عن الأسباب وراء عدم تخصيص ميزانية للتعاقد مع معلمين جدد بالرغم من العجز الملحوظ من أعضاء هيئة التدريس على مستوى الجمهورية.

وأكدت في كلمتها للوزير خلال اجتماع اللجنة على ضرورة مخاطبة رئيس الوزراء ووزير المالية لتخصيص ميزانية للتعاقد مع معلمين جدد لسد العجز الموجود بالمدارس.

كما طالبت نائبة بالكشف عن مصير الأموال التي جره تحصيلها من المتقدمين للمسابقات المعلمين والتي تخطت 1.3 مليار جنيه، وأسباب إلغاء مسابقة تعيين 120 ألف معلم وإداري بالرغم من إعلان الوزير من توفير مليار و600 مليون جنيه من خارج ميزانية الوزارة.