شكري يبحث مع مبعوث الأمم المتحدة سبل دعم القضية الفلسطينية

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
إصابة ابنة نجاح الموجى وزوجها بفيروس كورونا إصابة حلمى طولان بفيروس كورونا مانشستر سيتي يتخطى مونشنجلادباخ بثنائية ويقترب من ربع نهائي دورى الأبطال الأهلي ينجح فى التعاقد مع كريم فؤاد لمدة 5 مواسم مقبلة الصحة تسجل 644 حالة إيجابية جديدة بفيروس كورونا..و52 حالة وفاة ”الأوقاف” تنهي خدمة إمام وخطيب بأوقاف القليوبية لهذا السبب بدء المرحلة الأولى من تطعيم الأطقم الطبية ضد كورونا بجنوب سيناء ”دار الإفتاء” توضح حكم قراءة سورة ”يس” بنية قضاء الحاجة وزير التنمية المحلية يصدر تنقلات لبعض رؤساء الأحياء أتالانتا ضد الريال.. فرص ضائعة وبطاقة حمراء في شوط أول سلبي ”الصحة العالمية” تكشف موعد انتهاء جائحة كورونا مانشستر سيتي يتفوق على بوروسيا مونشنجلادباخ بالشوط الأول فى دورى الأبطال

أخبار

شكري يبحث مع مبعوث الأمم المتحدة سبل دعم القضية الفلسطينية

وزير الخارجية سامح شكري
وزير الخارجية سامح شكري

تلقى وزير الخارجية سامح شكري‬، اليوم الاثنين، اتصالًا هاتفيًا من تور وينسلاند، المبعوث الخاص للأمم المتحدة لعملية السلام في الشرق الأوسط.

وأوضح السفير أحمد حافظ، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، أن شكري استهل اللقاء بالإعراب عن التهنئة للمسئول الأممي على توليه المنصب والتمنيات بالتوفيق في مهمته الجديدة، وأن تُكلل جهوده بالنجاح في دفع عملية السلام خلال الفترة المُقبلة بالتعاون مع الشركاء المعنييّن.

وأضاف حافظ، أن وزير الخارجية تطرق إلى الجهود المصرية المبذولة خلال الفترة الأخيرة من أجل خلق البيئة المواتية لإعادة انخراط الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي في المسار التفاوضي، وما شهدته من تكثيف للتشاور مع الشركاء الإقليمييّن والدولييّن عبر عدة مسارات؛ كان أخرها الاجتماع الطارئ لمجلس جامعة الدول العربية المُنعقد على المستوى الوزاري.

كما أعاد الوزير شكري التأكيد على موقف مصر الثابت من القضية الفلسطينية ودعم الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني الشقيق وصولًا إلى إقامة دولته المُستقلة على حدود الرابع من يونيو 1967، استنادًا إلى مبدأ حل الدولتين ووفقًا لمقررات الشرعية الدولية.

من جانبه، أعرب " وينسلاند " عن تطلعه إلى العمل والتنسيق مع القاهرة من أجل دفع مسار السلام خلال الفترة المُقبلة، وتحقيق الاختراق المطلوب في عملية السلام. كما أكد المُنسق الأممي على أهمية دور مصر في دعم التوصل إلى حل دائم وعادل وشامل للقضية الفلسطينية وتحقيق السلام المنشود في المنطقة، وكذلك التقدير لمساعي مصر المستمرة لرأب الصدع الفلسطيني وتحقيق المصالحة الوطنية.