تعيين 696 شابا وإصدار 768 شهادة قياس المهارة ومزاولة مهنة بأسيوط

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
انقطاع وضعف المياه في بعض المناطق بالإسكندرية الرئيس السيسى: الريف ترك لسنين طويلة.. ونتحرك بأموال مصر لتغيير الواقع الرئيس السيسى: افتتاح العاصمة الإدارية الجديدة بمثابة إعلان جمهورية جديدة الرئيس السيسي يشيد بأداء الحكومة فى إدارة أزمة وتداعيات جائحة كورونا اتفاقية بين الاتصالات والعربية للتصنيع لإدارة وتشغيل مدينة المعرفة بالعاصمة الإدارية بالأسماء.. السيسي يكرم شهداء القوات المسلحة ومصابي العمليات الحربية والجيش الأبيض السيسي: الحفاظ على الأوطان يتطلب الجهد والتضحية رئيس الوزراء: بدء التشغيل التجريبى للمبانى الحكومية بالعاصمة الإدارية أول أغسطس المشاط: كورونا لم يؤثر على دعم أجندة التنمية في مصر إيقاف حكم واقعة العنصرية بدوري أبطال أوروبا انطلاق المبادرة الرئاسية لإحلال السيارات المتقادمة للعمل بالغاز الطبيعي المجلس التصديري للصناعات الهندسية: خفض تكاليف الإنتاج يضاعف الصادرات

أخبار

تعيين 696 شابا وإصدار 768 شهادة قياس المهارة ومزاولة مهنة بأسيوط

وزير القوى العاملة محمد سعفان
وزير القوى العاملة محمد سعفان

أعلن وزير القوى العاملة محمد سعفان، تعيين مديرية القوي العاملة بمحافظة أسيوط 696 شابًا من حملة المؤهلات العليا والمتوسطة وبدون مؤهل بمنشآت القطاع الخاص والاستثماري، منهم 12 من ذوى القدرات الخاصة، وذلك من خلال شهادات القيد المرتدة "كعب العمل"، المسجلين بمكاتب التشغيل، وبلغوا 2293 شابًا، فضلا عن إصدار 768 شهادة قياس مستوى المهارة، وكارنيه مزاولة الحرفة.

وأوضح حازم على حسن مدير المديرية في تقريره للوزير عن ما تم إنجازه خلال شهر يناير الماضي، عن قيام المديرية بصرف منحًا للعمالة غير المنتظمة لرعايتهم إجتماعيًا وصحيًا، بواقع مبلغ 51 ألف جنيهًا، لـ 23 عاملًا من المسجلين بالوحدة، فضلًا عن تسجيل 9 عمال جدد وإصدار كارنيهات لهم.
كما قامت المديرية بالتفتيش الدوري والحملات في مجال السلامة والصحة المهنية بالتفتيش على 141 منشأة، وأسفر التفتيش عن تحرير 61 محضرًا للسلامة والصحة المهنية، وفى مجال التفتيش العمالى تم التفتيش على 1120 منشأة وعقد ندوة توعية في مجال المفاوضة الجماعية وأخرى في مجال عمل المرأة، بالإضافة إلى تلقى 9 شكاوى تم بحثها بالكامل.
وفي مجال التفتيش على المنشآت للتأكد تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد - 19)، تابعت المديرية التفتيش على 141 منشأة من خلال مكاتب السلامة والصحة المهنية التفتيش العمالي.