”مطروح” ترفع حالة الطوارئ تحسبا لعدم استقرار الأحوال الجوية

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
أمير الكويت يصدر مرسومًا بتشكيل الحكومة الجديدة ”قدري أن أعود إلى وطني”.. خالد يوسف يعود إلى مصر غدا لدفن شقيقه رضوى الشربيني ناعية والدتها: رضيت بقضائك يارب ”التعليم العالي” تعلن خطوات قبول طلاب الثانوية السودانية لأول مرة.. تعيين مستشارتين فى منصبى أمناء عام مساعدين بهيئة قضايا الدولة تعديل موعد مباراتي المقاولون مع المحلة و البنك الأهلى مع الاتحاد في الدوري بعد إصابتها منذ أيام.. وفاة والدة رضوى الشربيني متأثرة بكورونا غدا.. اجتماع ثلاثي لوزراء خارجية مصر والأردن وفلسطين بالقاهرة أشرف زكي يكشف حقيقة إصابة الفنان عادل إمام بفيروس كورونا وتدهور حالته الصحية تعرف على محطات عرض فيلم حظر تجول بالمهرجانات العالمية سهير رمزى تحتفل بعيد ميلادها وسط عدد من الفنانين مصرع 15 شخصا وإصابة 6 آخرين على الأقل فى حادث تصادم بكاليفورنيا

محافظات

”مطروح” ترفع حالة الطوارئ تحسبا لعدم استقرار الأحوال الجوية

التقلبات الجوية
التقلبات الجوية

أعلن اللواء خالد شعيب، محافظ مطروح، اليوم الأحد استعداد الأجهزة المعنية، ورفع درجة الاستعداد بجميع مراكز ومدن المحافظة؛ لمواجهة حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية.

جاء ذلك في إطار مراجعة كافة الاستعدادات التي اتخذتها محافظة مطروح، والتأكد من جاهزية جميع الجهات المعنية؛ تحسبا لحالة عدم الاستقرار المتوقعة في الأحوال الجوية وسقوط أمطار غزيرة، طبقا لبيان هيئة الأرصاد الجوية خلال الأيام القادمة والعمل على الجاهزية التامة.

وكلف شعيب رؤساء المراكز والمدن بالمحافظة، بالتنسيق مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي، وشركة الكهرباء، والحماية المدنية، وكافة الجهات المعنية، بضرورة رفع حالة الطواريء واتخاذ كافة التدابير الاحترازية، والإفادة بما تم من جاهزية المعدات والأفراد من حيث مراجعة تطهير مخرات السيول على أرض الواقع وشنايش صرف مياه الأمطار مع عدم وجود أي عوائق بها واتخاذ الإجراءات اللازمة، للتأكد من عملها بكفاءة مع إعداد وتجهيز سيارات الكسح المخصصة لشفط تجمعات المياه وسيارات الحماية المدنية وتمهيد وصولها إلى الأماكن المتوقعة لتجمعات مياه الأمطار في حالة سقوط أمطار غزيرة.

وشدد المحافظ، على أهمية متابعة غرف الصرف بالطرق الرئيسية والطريق الدولي الساحلي للتأكد من تطهيرها لتصريف مياه الأمطار، كذلك مراجعة محولات الكهرباء وتغطية جميع الكابلات الكهربية وتأمين التيار الكهربائي؛ حرصا على سلامة المواطنين.

وأشار إلى أن غرفة عمليات الأزمات بالمحافظة، منعقدة على مدار 24 ساعة بالتنسيق مع غرف العمليات الفرعية بالمراكز والمدن لمتابعة ومواجهة أي آثار قد تنتج عن الأحوال الجوية المتوقعة، مؤكدا ضرورة التعاون والتنسيق بين كل الأجهزة التنفيذية بالمحافظة مع المتابعة الدورية على مدار الساعة خلال فترة عدم الاستقرار واتخاذ كافة التدابير اللازمة والتعامل الفوري مع أي حادث طاريء.

وكانت هيئة الأرصاد الجوية قد حذرت في بيان لها من توقعات بتقلبات جوية وحالة من عدم الاستقرار وسيول محتملة بعدد من المحافظات منتصف هذا الأسبوع.