البرلمان يرفض مقترحا بتعريف الشيوخ «مجلس نيابي»

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
بعثة الزمالك تصل تونس استعدادا لمواجهة الترجي أوقاف البحيرة: مسجد الرحمانية غير مسجل لدينا ولم يتم افتتاحه حتى الآن HOT 10 PLAY يعيد تعريف تجربة الترفيه للهواتف الذكية غدا.. سامح شكري يعقد جلستي مباحثات مع وزيري خارجية جزر القمر وتونس مصر تتعاقد مع شركة ”سامسونج” العالمية على توطين صناعة التابلت ”الصحة”: مد الحملة القومية للتطعيم ضد شلل الأطفال ليومين إضافيين وفاة الممثلة ليلى الإسكندرانية ”الصحة”: السجائر الإلكترونية ليست بديلا أمنا للسجائر العادية وتسبب الإدمان Connection بات متاحًا لمستخدمي Mac بالتعاون مع Apple  برشلونة ضد إشبيلية.. ميسي وديمبيلي يقودان هجوم البارسا الأهلي يقرر تغريم كهربا 200 ألف جنيه واستبعاده من المباريات لمدة شهر الأردن تسجل أكثر من 5 آلاف إصابة بكورونا خلال 24 ساعة

مجلس النواب

البرلمان يرفض مقترحا بتعريف الشيوخ «مجلس نيابي»

النائب مصطفى بكرى
النائب مصطفى بكرى

رفض مجلس النواب مقترح النائب مصطفى بكرى، بأن يتم تعريف مجلس الشيوخ بأنه مجلس نيابى، بدلأ من عبارة "الغرفتين"، مشيرًا أن هذا اللفظ لم يرد في أيا من الدستور أو القانون.

ووافق المجلس على المادة الثانية من مشروع القانون وتقضى بأن تنظم هذه اللائحة العمل داخل مجلس الشيوخ، وكيفية ممارسته لاختصاصاته، والمحافظة على النظام داخله، وتبين الإجراءات والأعمال البرلمانية، والعلاقة بين المجلس ومجلس النواب وغيره من السلطات والجهات، وحقوق وواجبات أعضائه، وكفالة حرية تعبيرهم عن آرائهم أيًا كانت اتجاهاتهم أو انتماءاتهم السياسية أو الحزبية. وسبق ذلك الموافقة على مادتى الإصدار.