بحضور بيج رامي.. وزير الرياضة يفتتح بطولة الإسكندرية للياقة البدنية وستريت وورك أوت

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
وزارة الموارد المائية والرى تناشد المواطنين بالحفاظ على كافة المجارى المائية من التلوث غدا.. مصر للطيران تسير 62 رحلة جوية مصر للطيران توقف رحلاتها إلى كازابلانكا مصر تدين استمرار هجمات ميليشيا الحوثي تجاه السعودية وفاة رجب العطار رئيس شعبة العطارة بغرفة القاهرة التجارية العراق: تسجيل 5127 إصابة جديدة بكورونا خلال 24 ساعة بالورود والهدايا.. مطار الغردقة الدولي يستقبل أولى رحلات شركة Hi Sky من مولدوفيا الصحة تقدم ٣ فوائد للرضاعة الطبيعية للأم إصابات كورونا حول العالم تتجاوز الـ 115 مليون السكة الحديد تنفي التعاقد مع ”جنرال إلكتريك” الأمريكية شيخ الأزهر: زيارة البابا إلى العراق تحمل رسالة سلام وتضامن اليوم.. الزمالك يختتم تدريباته لمواجهة الترجي

رياضة

بحضور بيج رامي.. وزير الرياضة يفتتح بطولة الإسكندرية للياقة البدنية وستريت وورك أوت

جانب من الافتتاح
جانب من الافتتاح

افتتح الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة ،اليوم السبت، بطولة الاسكندرية لـ"اللياقة البدنية وستريت وورك أوت" التي ينظمها الاتحاد المصري لرياضات الشارع بالتعاون مع كلية التربية الرياضية بنين جامعة الإسكندرية، كأول بطولات المحافظات المؤهلة لأولمبياد الشارع واللياقة البدنية.

حضر الفعاليات التي أقيمت بالمدينة الشبابية بأبي قير بالإسكندرية، البطل بيج رامى بطل مستر أولمبيا، وعدد من أبطال مصر المتأهلين لأوليمبياد طوكيو 2021.

وخلال الفعاليات، تم الإعلان عن إقامة النسخة الأولى من أولمبياد الشارع واللياقة البدنية والتي تستضيف فعاليتها مدينة الغردقة بمشاركة ٢٠٠٠ شاب وفتاة، بالإضافة إلى إطلاق مبادرة اتحاد ستريت وورك أوت بعنوان "فرحونا يا أبطال"، لدعم الابطال المصريين المتأهلين لاولمبياد طوكيو.

وأشار صبحي، إلى الحرص على نشر ثقافة الممارسة الرياضية داخل المجتمع كأحد المحاور الرئيسية التي تتضمنها استراتيجية وزارة الشباب والرياضة، والتعاون مع الاتحادات الرياضية والنوعية من أجل تحقيق هذا الهدف في كافة أنحاء الجمهورية، لافتا إلى دور الرياضة الإيجابي في التنشئة البدنية والصحية للنشء والشباب.

وأضاف وزير الشباب والرياضة، أنه يتم تكثيف البرامج والمشروعات الرياضية داخل المنشآت الشبابية والرياضية المنتشرة في ربوع الوطن، مما يساهم في نشر الرياضة من جهة، واكتشاف المواهب ورعايتها ضمن البرامج المخصصة من قبل الوزارة من جانب أخر لخلق جيل من الأبطال يمثلون المستقبل الرياضي لمصر.

وتضمنت الفعاليات تكريم البطل بيج رامى تقديرا للإنجاز التاريخي الذي حققه، وحصوله على لقب مستر اولمبيا لرياضة كمال الأجسام للمحترفين.