البرازيلي راينير خسيوس يخسر 12 مليون يورو فى 156 دقيقة

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
تغريم مرتضى منصور 10 آلاف جنيه لسبه ممدوح عباس إصابة الرئيس السوري وزوجته بفيروس كورونا موسيماني يجتمع مع اللاعبين الأهلي يُجري مسحة طبية استعدادًا لمواجهة الإسماعيلي سقوط هارب من حكم بالإعدام في قبضة مباحث إمبابة القبض على 7 أشخاص أثناء التنقيب عن الآثار بعين شمس شعراوى: تمويل 2483 مشروعا باستثمارات 28 مليون جنيه دوري أبطال أوروبا.. حكم فرنسي يدير موقعة الإياب بين ليفربول ولايبزيج رئيس الوزراء يستعرض ملامح برنامج دعم وتنمية الصادرات الجديد الإعدام للمتهم بقتل ”سيدة العصافرة” بالإسكندرية القوى العاملة بالإسكندرية: استكمال سلسلة دورات ”ابدأ مشروعك” للعمالة العائدة من الخارج أمين ”البحوث الإسلامية”: الإسلام كرّم المرأة وجعل لها مكانة اجتماعية

رياضة

البرازيلي راينير خسيوس يخسر 12 مليون يورو فى 156 دقيقة

البرازيلي راينير خسيوس
البرازيلي راينير خسيوس

انخفضت القيمة السوقية للاعب البرازيلي راينير خيسوس، الذي اشتراه ريال مدريد الإسباني من فلامنجو البرازيلي عام 2020، إلى 18 ملايين يورو فقط، خلال وجوده مع بوروسيا دورتموند، المنتقل إليه على سبيل الإعارة، بعدما وصلت قيمته إلى 30 مليون يورو، عند بداية وجوده مع فريق الرديف "لو كاستيا" بريال مدريد، قبل رحيله إلى النادي الألماني، ليفقد بذلك 12 مليون يوورو من قيمته التسويقية، بحسب ما كشفه موقع "ترانسفير ماركت" المتخصص في تحديد القيمة السوقية للاعبين.

ووفقا لصحيفة "آس" الإسبانية، فإن تراجع القيمة التسويقية لهذا اللاعب البرازيلي الشاب بسبب عدم مشاركته في المباريات مع دورتموند، حيث لم يتجاوز مجموع ما لعبه 156 دقيقة فقط فى 9 مباريات، منها 5 مباريات في الدوري الألماني "البوندسليجا"، ومباراتان في دوري الأبطال "الشامبيونزليج"، كما لم يلعب فى عام 2021 سوى 20 دقيقة فقط! وأضافت الصحيفة ذائعة الصيت أن راينير لم ينجح فى تقديم أوراق اعتماده للسويسري لوسيان فافر المدرب السابق لدورتموند، كما فشل في إقناع الألماني من أصل كرواتي إيدن تيرزيتش المدرب الحالي للفريق.

وحصل راينير خيسوس المولود في 19يناير 2002 وعمره 19 عاماً مع ناديه السابق فلامنجو على بطولة الدوري البرازيلي 2019، وكأس الليبرتادورس في العام نفسه، وهو لاعب وسط مهاجم، تدرج في المراحل السنية المختلفة للمنتخبات البرازيلية، انتهاء بالمنتخب الأولمبي. وفى فبراير 2020 قدم الريال راينير ، لاعب المنتخب البرازيلى الشاب ، الذى انضم لصفوف الفريق الملكى خلال فترة الانتقالات الشتوية الأخيرة قادما من فريق فلامنجو البرازيلى مقابل 30 مليون يورو، حيث وقع اللاعب البالغ 18 عاما فقط ويلعب مع منتخب السليساو، تحت 23 عاما على عقده مع الميرنجى لمدة 6 مواسم. وقال راينير "إنه يوم سعيد جدًا بالنسبة لى، لقد تحقق حلمى.

شكراً لكم على حضوركم - أريد أن أشكر كل من ساعدنى فى الوصول إلى هنا، وأريد أن أكون جزءا من تاريخ ريال مدريد".