بدء المرحلة الأولى من تطعيم الأطقم الطبية بمستشفيات جامعة القاهرة ضد كورونا

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
ابنة يوسف شعبان: والدى حالته حرجة وتم وضعه على جهاز تنفس صناعى تعرف علي دراجات الحرارة اليوم السبت 27 فبراير ما حكم التأخر في توزيع التركة؟.. الإفتاء تجيب ”تنسيقية شباب الأحزاب” تشكل لجنة لمراجعة قانون الشهر العقاري نهال عنبر تطالب بالدعاء للفنان يوسف شعبان ”صحة سوهاج” تستعد بـ2552 فريقا طبيا لحملة التطعيم ضد شلل الأطفال خلال 24 ساعة.. الأردن تسجل أكثر من 3 آلاف إصابة بكورونا 3 نصائح من ”الصحة” لرعاية الأشخاص ذوي الهمم في ظل جائحة كورونا هاني الناظر يكشف موعد نهاية فيروس كورونا غلق وتشميع 3 مقرات للدروس الخصوصية بكفر الدوار والنوبارية روسيا تحسم ذهبية الفرق سكيت للرجال بكأس العالم للرماية خرطوش كورونا في العراق.. 4336 إصابة جديدة و14 وفاة

أخبار

بدء المرحلة الأولى من تطعيم الأطقم الطبية بمستشفيات جامعة القاهرة ضد كورونا

الدكتور محمد الخشت
الدكتور محمد الخشت

أعلن الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، بدء المرحلة الأولى لتلقي الأطقم الطبية والتمريض بمستشفيات الجامعة للتطعيمات ضد فيروس كورونا المستجد، لحمايتهم من الإصابة بالعدوي واستمرار تقديم الخدمات الطبية للمرضي.

وأكد الخشت، أنه سيتم تطعيم كبار السن من أصحاب الأمراض المزمنة والأمراض المناعية من العاملين بمستشفيات الجامعة لاحقًا، حسب برنامج وزارة الصحة وعدد الدفعات الواردة، مشيرًا إلى أن عملية التطعيم تأتي في إطار خطة الدولة وبالتعاون بين وزارتي الصحة والسكان والتعليم العالي والبحث العلمي.

ومن جانبها، قالت الدكتورة هالة صلاح عميد كلية الطب، إن اللقاح متاح بالمجان للأطقم الطبية، وأن تلقي اللقاح اختياري، وتحصل عليه الفرق الطبية بعد التوقيع على الموافقة المستنيرة والإجابة على الأسئلة الخاصة بالحالة الصحية.

ويذكر أن الدكتور محمد الخشت رئيس جامعة القاهرة، قد خاطب وزارة الصحة والسكان رسميًا منذ فترة مبكرة من أجل توفير لقاح فيروس كورونا للأطقم الطبية والتمريض بمستشفيات الجامعة، والأساتذة والعاملين من كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة، مع استعداد لتحمل الجامعة لكافة التكاليف.