بايدن: «اشترينا ما يكفي لتطعيم كل الأمريكيين من كورونا»

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
ليفربول يستعيد الانتصارات بالدوري الانجليزي بثنائية ضد شيفيلد بمشاركة صلاح غدا.. تشييع جثمان الفنانة الراحلة أحلام الجريتلي غدا.. الأهلي يواصل تدريباته لمواجهة فيتا كلوب كورونا في المغرب.. 483 ألفا و 654 إصابة وأكثر من 8 آلاف وفاة ”جمارك القاهرة” تحبط محاولة تهريب عدد من أمبولات زيت الماريجوانا المخدر للتسهيل على أعضاء النادي.. الزمالك يوقع بروتوكول تعاون مع البنك الأهلي وفاة الفنانة الكبيرة أحلام الجريتلي الأهلى يعبر عقبة الطلائع بهدفين للمتألق أجايي ويرتقى لوصافة الدوري نصائح هاني الناظر لمقاومة هشاشة العظام ومحاربة ضيق الشرايين والجلطات شيفيلد ضد ليفربول.. محمد صلاح يقود هجوم الريدز وغياب أليسون وزيرة الصحة: تجميع البلازما وتصنيع مشتقاتها أمن قومي لمصر لتحقيق الاكتفاء الذاتي الاهلى وطلائع الجيش .. التعادل 1/1 يسيطر على المباراة بعد مرور 70 دقيقة

العالم

بايدن: «اشترينا ما يكفي لتطعيم كل الأمريكيين من كورونا»

الرئيس الأمريكى جو بايدن
الرئيس الأمريكى جو بايدن

أكد الرئيس الأمريكى جو بايدن، أن الولايات المتحدة لم يكن لديها خطة وإمدادات كافية فيما يتعلق بتطعيم المواطنين بلقاحات كورونا، والآن فريقه يعمل لزيادة شحنات اللقاح الأسبوعية لتطعيم جميع الأمريكيين.

وغرد بايدن على حسابه الرسمي بموقع "تويتر"، قائلا: "عندما توليت منصبي قبل ثلاثة أسابيع، لم يكن لدى أمريكا خطة أو إمدادات كافية لتطعيم معظم أنحاء البلاد.. لكن فريقي بدأ العمل".

وأضاف جو بايدن، في رسالته: "اعتبارًا من اليوم ، قمنا بزيادة شحنات اللقاح الأسبوعية بحوالي 30% واشترينا لقاحات كافية لتطعيم جميع الأمريكيين"، موجها الشكر إلى جميع العاملين في المعاهد الوطنية للصحة وجميع الأطباء والعلماء والباحثين الذين يحاربون هذا الوباء وينقذون الأرواح .

وأكد الرئيس الأمريكي جو بايدن، أن خطة الإنقاذ الأمريكية ستعمل على تقليل معاناة الأمريكيين وإعادة الناس إلى أعمالهم إلى جانب السيطرة على فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، وغرد عبر حسابه الرسمي على تويتر قائلا :"يمكننا تقليل المعاناة في هذا البلد ، وإعادة الناس إلى العمل ، والسيطرة على هذا الفيروس. هذا ما ستفعله خطة الإنقاذ الأمريكية".

وكان جو بايدن قد طالب الكونجرس بتمرير خطة الإنقاذ الأمريكية، مشيرا إلى أنه لا ينبغى لأحد أن يفقد منزله خلال جائحة فيروس كورونا المستجد، وقال بايدن: "اسمحوا لي أن أكون واضحًا: لا ينبغي لأحد أن يفقد منزله وسط هذا الوباء، يحتاج الكونجرس إلى تمرير خطة الإنقاذ الأمريكية لتمديد الحظر المفروض على عمليات الإخلاء والحبس بسبب الرهن العقارى، ولمساعدة ملايين الأمريكيين في الحفاظ على سقف فوق رؤوسهم".

فيما طالبت كامالا هاريس، نائبة الرئيس الأمريكى جو بايدن، الكونجرس، بتمرير خطة الإنقاذ الأمريكية، مشيرة إلى أن خطة الإنقاذ ستعمل على تسريع تطعيمات فيروس كورونا، قائلة :"حان الوقت للكونجرس لإتخاذ إجراء".