وزير الشباب يطلق «الرياضة من أجل التنمية» بشمال سيناء

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
هواوي تعلن عن إطلاق خدمات HMS لسيارات مرسيدس بنز S-Class تقرير OMDIA يفتح المجال نحو أهمية التوجه إلى استخدام الوسائل التكنولوجية الحديثة كاسبرسكي: موظفو الأمن الرقمي يقضون 6 ساعات أسبوعيًا في استراحات لممارسة هواياتهم أثناء العمل مريم فريد مساعدة لرئيس مجلس إدارة البريد للموارد البشرية جوميا مصر تقدم خدمة جديدة ”حُماة الوطن” بالجيزة : تكريم الرئيس السيسي للراحل كمال عامر  تكريس لقيم الوفاء  لأول مرة.. الموافقة على طرح دواء يُستخدم لعلاج كورونا في الصيدليات طرح البوستر الدعائي الأول لمسلسل ”اللّي مالوش كبير” في اليوم العالمي لها.. ١٠ أمراض قد تصيبك بسبب السمنة 14 مارس.. تساوي الليل والنهار في الإمارات كورونا في لبنان.. 3369 إصابة و53 وفاة وزارة الداخلية تنعي الفريق كمال عامر

رياضة

وزير الشباب يطلق «الرياضة من أجل التنمية» بشمال سيناء

أطلق الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، اليوم الجمعة، بمحافظة شمال سيناء، وبحضور اللواء محمد عبدالفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، برنامج الرياضة من أجل التنمية، الذى تنفذه الوزارة بالتعاون مع منظمة اليونسيف لتدريب الفتيات على المهارات الحياتية والمجتمعية من خلال ممارسة الرياضة.

قال وزير الرياضة خلال لقائه بمدربات البرنامج، إن الدولة نجحت في تحقيق التنمية الشاملة، مشيرا إلى أن الرياضة باتت واحدة من أهم المقومات التى تعتمد عليها الدولة في تحقيق التنمية، وذلك باعتبار الرياضة أمن قومى.

وأضاف الدكتور أشرف صبحى، أن استراتيجية وزارة الشباب والرياضة منبثقة من استراتيجية بناء الإنسان، وتهدف إلى تحقيق رؤية القيادة السياسية في نشر الرياضة، وجعلها أسلوب حياة لدى كل المصريين، من خلال عدد من المحاور أهمها المحور البدني، والمعرفي، والاجتماعي، والنفسي، مشيراً إلى أن تلك المحاور تهدف إلى إيجاد وبناء جيل جديد قادر على العطاء والبناء والتنمية، وإخراج مواطن نافع لبلده ومجتمعه.

وفي نهاية اللقاء قدم اللواء محمد عبدالفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، درع المحافظة للدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، تكريماً لجهوده المبذولة في تطوير قطاعي الشباب والرياضة بالمحافظة.

يشار إلى أن وزير الرياضة أطلق في فترة سابقة، البرنامج في محافظة القاهرة معلناً عن تدريب عدد ١٩ ألف فتاة في محافظتي قنا وأسيوط وجار تنفيذ البرنامج في 5 محافظات أخرى جنوب سيناء، البحيرة، أسوان، القاهرة، الإسكندرية".

كما تنفذ مجموعة من البرامج مع منظمة اليونيسيف من خلال استراتيجية برامج التنمية الرياضية التي تشمل برنامج رياضة من أجل التنمية وبرنامج مشواري لتدريب الشباب وتنمية مهاراتهم وإتاحة الفرصة للفتيات وخاصة فتيات الصعيد لممارسة الرياضة وجعل الرياضة أسلوب حياة.