اليابان تشيد بنجاح مسبار الأمل في دخول مدار المريخ

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
هواوي تعلن عن إطلاق خدمات HMS لسيارات مرسيدس بنز S-Class تقرير OMDIA يفتح المجال نحو أهمية التوجه إلى استخدام الوسائل التكنولوجية الحديثة كاسبرسكي: موظفو الأمن الرقمي يقضون 6 ساعات أسبوعيًا في استراحات لممارسة هواياتهم أثناء العمل مريم فريد مساعدة لرئيس مجلس إدارة البريد للموارد البشرية جوميا مصر تقدم خدمة جديدة ”حُماة الوطن” بالجيزة : تكريم الرئيس السيسي للراحل كمال عامر  تكريس لقيم الوفاء  لأول مرة.. الموافقة على طرح دواء يُستخدم لعلاج كورونا في الصيدليات طرح البوستر الدعائي الأول لمسلسل ”اللّي مالوش كبير” في اليوم العالمي لها.. ١٠ أمراض قد تصيبك بسبب السمنة 14 مارس.. تساوي الليل والنهار في الإمارات كورونا في لبنان.. 3369 إصابة و53 وفاة وزارة الداخلية تنعي الفريق كمال عامر

تكنولوجيا واتصالات

اليابان تشيد بنجاح مسبار الأمل في دخول مدار المريخ

أشاد توشيميتسو موتيغي وزير الخارجية الياباني، بوصول "مسبار الأمل" بنجاح إلى مدار المريخ، وقدم تهاني بلاده لدولة الإمارات على هذا الإنجاز متعهداً بمواصلة التعاون الثنائي الاستراتيجي في مجال الفضاء ومختلف المجالات.
وقال موتيغي - في مؤتمر صحفي بالوزارة اليوم الجمعة- إن هذا الإنجاز يمثل في الواقع أول وصول لمسبار من الشرق الأوسط إلى المريخ، تم نقله على صاروخ ميتسوبيشي H2A الياباني الصنع الذي تم إطلاقه من مركز تانيغاشيما للفضاء في محافظة كاجوشيما في يوليو من العام الماضي.
وأعرب وزير خارجية اليابان عن سعادة بلاده الكبيرة لتمكنها من الإسهام في هذا النجاح الذي يعكس الشراكة الاستراتيجية الشاملة بين اليابان والإمارات العربية المتحدة ..وقال : لقد استمرت علاقاتنا الثنائية وتعاوننا في مختلف المجالات بما في ذلك الفضاء الخارجي و "مسبار الأمل" خير مثال على ذلك.