رقم قياسي جديد.. الأهلي أكثر فرق العالم ظهورا في مونديال الأندية

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
وفاة شاب إثر تناوله قرص غلة ساما بالخطأ في المنيا سلطنة عمان تتضامن مع السعودية في موقفها بشأن التقرير الأمريكي حول مقتل ”خاشقجي” إصابة نصف نزلاء سجن في بلجيكا بفيروس كورونا الصحة اللبنانية: تسجيل 3100 إصابة جديدة بكورونا و42 وفاة أحمد بدير يستأنف تصوير مسلسل ”بين السما والأرض” ”نادي القضاة” يوجه إنذارا على يد محضر لإصلاح أو إزالة الكرانيش أعلى حائط نقابة الصحفيين أمطار وانخفاض فى درجات الحرارة ورياح باردة بسيناء الاثنين المقبل.. انقطاع المياه عن مركز ومدينة العياط لمدة 6 ساعات الإفتاء توضح حكم الشرع في قراءة القرآن وهبة أجرها للمتوفى وزارتي الطيران المدني والآثار تقرران مد مبادرة دعم السياحة الداخلية حتي ١٥ مايو القادم ”حماة الوطن” بالجيزة يبدأ تنفيذ برنامج تقديم الخدمات العلاجية لأعضائه غدا.. مصر للطيران تسير ٥٨ رحلة جوية لنقل 4191 راكبا

رياضة

رقم قياسي جديد.. الأهلي أكثر فرق العالم ظهورا في مونديال الأندية

الأهلي
الأهلي

نجح الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، في التتويج بالميدالية البرونزية لبطولة كأس العالم للأندية، بعد تغلبه على فريق بالميراس البرازيلي بطل أمريكا الجنوبية بنتيجة 3-2.

وبعد الظهور السادس لبطل إفريقيا التاريخي وملكها المتوج بات أكثر فرق العالم ظهورًا في مونديال الأندية، وأكثر فرق العالم خوضًا للمباريات في بطولة كأس العالم للأندية.

وخاض الأهلي 15 مباراة على مدى مشاركاته المختلفة بالتساوي مع فريق أوكلاند سيتي بطل نيوزيلاندا، ويأتي في المركز الثاني فريق ريال مدريد بطل إسبانيا، الذي خاض 12 مباراة على مدى ظهوره في المونديال.

ونجح أيضا خلال مشاركاته بالمونديال في تحقيق 5 انتصارات ليصبح أكثر فريق إفريقي تحقيقًا للانتصارات، وفي المركز الثالث على مستوى العالم بعد ريال مدريد صاحب 10 انتصارات وبرشلونة الإسباني برصيد 7 انتصارات، ومن خلفهما الأهلي برصيد 5 انتصارات.

كما نجح في تحقيق الفوز على بالميراس البرازيلي بطل أمريكا الجنوبية بركلات الترجيح من نقطة الجزاء بنتيجة 3-2، بعد انتهاء الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل السلبي، وشهدت المباراة تألق محمد الشناوي حارس مرمى الأهلي ومنتخب مصر الذي تصدى لركلتي ترجيح.