البريد و«مصر لتأمينات الحياة» يوقعان بروتوكولا تعاونيا لاتاحة خدمات تأمينية متميزة عبر مكاتب البريد

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
”بتتجاوز” لرامي جمال تتخطى 2 مليون مشاهدة خلال يومين وزير الآثار يشهد وضع أوائل القطع من كنوز توت عنخ آمون بفتارين العرض بالمتحف المصري الكبير كورونا في بلجيكا.. 2799 إصابة جديدة و25 حالة وفاة منهم الحوامل.. الصحة تكشف عن الفئات الممنوعة من الحصول على لقاح كورونا السعودية: تدمير طائرة مسيرة حاولت استهداف ميناء رأس تنورة 10 تصريحات لوزير التعليم العالي من جنوب سيناء.. تعرف عليها تعرف على الوحدات السكنية المعفاة من الضرائب تسجيل 6 آلاف و302 إصابة جديدة بكورونا في الأردن مباحثات مصرية يونانية بالقاهرة على مستوي الخارجية غدا الصحة: لبن الأم يحمي الطفل من الأمراض المزمنة بتدابير احترازية.. إخلاء سبيل 4 متهمين بنشر شائعات وأكاذيب ضد الدولة قفشة وهاني يتصدران التشكيل المثالي للأسبوع فى دوري أبطال أفريقيا

تكنولوجيا واتصالات

البريد و«مصر لتأمينات الحياة» يوقعان بروتوكولا تعاونيا لاتاحة خدمات تأمينية متميزة عبر مكاتب البريد

وقَّعت الهيئة القومية للبريد وشركة مصر لتأمينات الحياة بروتوكول تعاون يهدف إلى توفير حزمة من الخدمات التأمينية عبر مكاتب البريد المنتشرة في جميع أنحاء الجمهورية.

يأتي ذلك في إطار دعم خطط الدولة الرامية إلى تحقيق الشمول المالي لمختلف الفئات وتوفير نماذج تأمينية مختلفة تتناسب مع كافة شرائح المجتمع خاصة قطاعات الأنشطة الاقتصادية في مصر.

ووقع البروتوكول الدكتور شريف فاروق رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للبريد، والدكتور احمد عبد العزيز العضو المنتدب التنفيذي لشركة مصر لتأمينات الحياة.

ومن جانبه قال الدكتور شريف فاروق رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للبريد أن هذا الاتفاق له أهمية خاصة تتمثل في أنه يساهم في الوصول بالمنتجات التأمينية الي قطاع عريض من العملاء ويهدف الي توفير منتج تأميني خاص للمشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر في مختلف المناطق والقرى والنجوع بكافة المحافظات من خلال الاستفادة من الانتشار الواسع لمكاتب البريد المصري والتي يبلغ عددها اكثر من ٤ آلاف مكتب بريد منتشرين في جميع أنحاء الجمهورية بما يضمن وصول تلك الخدمات الي كافة المواطنين بكل سهولة ويسر.

وأشار الدكتور شريف فاروق الي ان هذا الاتفاق يهدف ايضاً إلى زيادة ونشر الوعي التأميني بين كافة شرائح المجتمع وتوفير منتجات تأمينية وتمويلية للشباب من الجنسين لتحفيزهم على تبني العمل الحر بالاضافة الي دمجهم في الخدمات المالية بما يضمن تطبيق اهداف الدولة في تحقيق الشمول المالي وذلك بالاعتماد على الإمكانيات الكبيرة التي يمتلكها البريد المصري والمتمثلة في البنية التحتية والانتشار الجغرافي الواسع لمكاتب البريد.

ومن جانبه أوضح الدكتور أحمد عبد العزيز العضو المنتدب التنفيذي لشركة مصر لتأمينات الحياة ، أن الهدف من الشمول المالي هو الوصول بالخدمات المالية والحلول التأمينية لأي مواطن بسهولة ويُسر و هو ما تعمل شركة مصر لتأمينات الحياة على تحقيقه ضمن الرؤية و الخطة الاستراتيجية للشمول المالي التي وضعتها شركة مصر القابضة للتأمين أكبر كيان مالي غير مصرفي في جمهورية مصر العربية و التي تلعب دور كبير في ترويض المخاطر التي تواجه البشر والحجر، وتعتبر ظهير استراتيجي للاقتصاد القومي و داعم لجميع فئات المجتمع المصري ونحن سعداء بتجديد الشراكة مع الهيئة القومية للبريد، فهي شريك نجاح حقيقي، لما لديها من إمكانيات وانتشار واسع لفروعها في جميع أنحاء الجمهورية التي تلعب دوراً مؤثراً وفعالاً في تنشيط آلية الدفع الإلكتروني.

ولفت إلى أن ذلك يتيح لنا توفير خدماتنا التأمينية بشكل أوسع وأشمل في إطار خطة الشركة للتطوير والتنمية لتوفير تغطيات تأمينية مناسبة لكل الفئات في شكل حزم وبرامج تأمينية للاستثمار والزواج وبرامج التقاعد التي توفر العديد من المزايا للعملاء.