القبض على 65 مواطنا ومقيما فى السعودية بينهم موظفين بأمن الدولة و7 وزارات بتهم الفساد

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
بعثة الزمالك تصل تونس استعدادا لمواجهة الترجي أوقاف البحيرة: مسجد الرحمانية غير مسجل لدينا ولم يتم افتتاحه حتى الآن HOT 10 PLAY يعيد تعريف تجربة الترفيه للهواتف الذكية غدا.. سامح شكري يعقد جلستي مباحثات مع وزيري خارجية جزر القمر وتونس مصر تتعاقد مع شركة ”سامسونج” العالمية على توطين صناعة التابلت ”الصحة”: مد الحملة القومية للتطعيم ضد شلل الأطفال ليومين إضافيين وفاة الممثلة ليلى الإسكندرانية ”الصحة”: السجائر الإلكترونية ليست بديلا أمنا للسجائر العادية وتسبب الإدمان Connection بات متاحًا لمستخدمي Mac بالتعاون مع Apple  برشلونة ضد إشبيلية.. ميسي وديمبيلي يقودان هجوم البارسا الأهلي يقرر تغريم كهربا 200 ألف جنيه واستبعاده من المباريات لمدة شهر الأردن تسجل أكثر من 5 آلاف إصابة بكورونا خلال 24 ساعة

شئون عربية

القبض على 65 مواطنا ومقيما فى السعودية بينهم موظفين بأمن الدولة و7 وزارات بتهم الفساد

قالت هيئة الرقابة ومكافحة الفساد اليوم، الخميس ، إنها باشرت 490 جولة رقابية خلال شهر جمادي الآخرة 1442هـ ، وتم التحقيق مع 411 متهماً في قضايا جنائية وإدارية وإيقاف 65 مواطناً ومقيماً منهم 48 موظفاً من عدة وزارات.

ومن ضمن الوزارات التى تم القبض على موظفين فيها، الدفاع والداخلية، والعدل، والبلدية، والقروية والإسكان والتعليم والبيئة والمياه" ورئاسة أمن الدولة والغذاء والدواء والهيئة العامة للأرصاد؛ لتورطهم بتهم الرشوة واستغلال النفوذ وإساءة استخدام السلطة والتزوير.

وقالت الهيئة حسبما نقل موقع سبق الإلكتروني السعودية ،أنه جارٍ استكمال الإجراءات النظامية بحقهم تمهيدا لإحالتهم للقضاء. ​وتابع البيان أن من بين الموقوفين موظفين من "رئاسة أمن الدولة، والهيئة العامة للغذاء والدواء، والهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة"، وأشارت إلى "تورطهم (الموظفين) بتهم الرشوة واستغلال النفوذ الوظيفي وإساءة استخدام السلطة والتزوير".

وأكدت الهيئة في بيانها أنه "جار استكمال الإجراءات النظامية تمهيدا لإحالتهم إلى القضاء"، وطالبت الهيئة المواطنين بالمساهمة بحماية المال العام والحفاظ عليه، بالإبلاغ عن أي شبهات فساد مالي أو إداري.