”شكري” يجري اتصالاً هاتفياً مع وزيرة الخارجية السودانية الجديدة

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
وزير الخارجية يستعرض مع سكرتير عام الأمم المتحدة التطورات الأخيرة لسد النهضة السلع التموينية تتعاقد على 78 ألف طن زيت صويا خام وزارة الموارد المائية والرى تناشد المواطنين بالحفاظ على كافة المجارى المائية من التلوث غدا.. مصر للطيران تسير 62 رحلة جوية مصر للطيران توقف رحلاتها إلى كازابلانكا مصر تدين استمرار هجمات ميليشيا الحوثي تجاه السعودية وفاة رجب العطار رئيس شعبة العطارة بغرفة القاهرة التجارية العراق: تسجيل 5127 إصابة جديدة بكورونا خلال 24 ساعة بالورود والهدايا.. مطار الغردقة الدولي يستقبل أولى رحلات شركة Hi Sky من مولدوفيا الصحة تقدم ٣ فوائد للرضاعة الطبيعية للأم إصابات كورونا حول العالم تتجاوز الـ 115 مليون السكة الحديد تنفي التعاقد مع ”جنرال إلكتريك” الأمريكية

أخبار

”شكري” يجري اتصالاً هاتفياً مع وزيرة الخارجية السودانية الجديدة

سامح شكري وزير الخارجية
سامح شكري وزير الخارجية

أجرى سامح شكري وزير الخارجية، مساء اليوم الأربعاء، اتصالا هاتفيا مع الدكتورة مريم الصادق المهدي وزيرة خارجية جمهورية السودان الشقيق، وذلك عقب أدائها اليمين الدستورية، مقدما لها أصدق التهاني بمناسبة توليها مهام منصبها، معربا عن خالص التمنيات بالتوفيق والنجاح.

وخلال الاتصال، أكد شكري حرصه على مواصلة تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين خلال الفترة المقبلة، وتكثيف التنسيق والعمل المشترك لتحقيق المزيد من التميز في إطار علاقات التعاون الاستراتيجي البناء التي تجمع بين البلدين.

وأيضا البناء على الزخم الجاري الذي تشهده للارتقاء بها إلى آفاق أرحب من الشراكة والتعاون لما فيه صالح البلدين والشعبين الشقيقين، وبما يعزز من الروابط الأزلية الراسخة التي تجمع بينهما على المستويين الرسمي والشعبي، متمنياً للسودان الشقيق دوام الخير والتقدم ولشعبه المزيد من الرخاء والازدهار، وموجهاً لها الدعوة لزيارة القاهرة في أقرب فرصة سانحة.

ومن جانبها، أعربت وزيرة الخارجية السودانية عن تقديرها البالغ لمصر وتطلعها إلى العمل المشترك نحو تحقيق المزيد من التطوير في العلاقات الثنائية والمضي بها قدماً في إطار أواصر الأخوة التاريخية التي تجمع بين شعبي وادي النيل، مؤكدة الأولوية التي يشكلها تعزيز العلاقات الثنائية مع مصر خلال الفترة المقبلة.