وزيرة الثقافة تصدر قرارا بإنشاء فرع لأكاديمية الفنون في مدينة الشروق

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
ابنة يوسف شعبان: والدى حالته حرجة وتم وضعه على جهاز تنفس صناعى تعرف علي دراجات الحرارة اليوم السبت 27 فبراير ما حكم التأخر في توزيع التركة؟.. الإفتاء تجيب ”تنسيقية شباب الأحزاب” تشكل لجنة لمراجعة قانون الشهر العقاري نهال عنبر تطالب بالدعاء للفنان يوسف شعبان ”صحة سوهاج” تستعد بـ2552 فريقا طبيا لحملة التطعيم ضد شلل الأطفال خلال 24 ساعة.. الأردن تسجل أكثر من 3 آلاف إصابة بكورونا 3 نصائح من ”الصحة” لرعاية الأشخاص ذوي الهمم في ظل جائحة كورونا هاني الناظر يكشف موعد نهاية فيروس كورونا غلق وتشميع 3 مقرات للدروس الخصوصية بكفر الدوار والنوبارية روسيا تحسم ذهبية الفرق سكيت للرجال بكأس العالم للرماية خرطوش كورونا في العراق.. 4336 إصابة جديدة و14 وفاة

فن وثقافة

وزيرة الثقافة تصدر قرارا بإنشاء فرع لأكاديمية الفنون في مدينة الشروق

أكاديمية الفنون
أكاديمية الفنون

أصدرت الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، قرارا بأنشاء فرع لأكاديمية الفنون بمدينة الشروق، وذلك بعد موافقة جهاز المدينة وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة علي تخصيص قطعة الأرض رقم (1) بمركز خدمات المجاورة الثامنة بالإسكان العائلي بمساحة إجمالية تبلغ 7915 متر مربع وما بها من مباني منفذه علي مساحة 1400 متر وتضم 33 فصل دراسي.

وأكدت عبد الدايم، أن قرار إنشاء فرع الأكاديمية بمدينة الشروق يأتي في إطار استراتيجية الدولة والوزارة لتحقيق التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030 الخاصة بالتوسع في المنشأت الثقافية التعليمية المتخصصة بمختلف المحافظات، مضيفة أن فرع الأكاديمية بالشروق يعد رافدا جديدا يثري منظومة العمل الابداعي ويخلق شخصيات واعية تشارك فى تنمية المجتمع وبناء الانسان، من خلال إعداد كوادر فنية متخصصة تساهم فى الحفاظ على ازدهار الفنون والثقافة المصرية وتنشر التنوير بين أبناء الوطن لمواجهة التعصب والأفكار المتطرفة.

من جانبه، قال الدكتور أشرف زكي رئيس أكاديمية الفنون، إن فرع الأكاديمية الجديد يتيح الفرصة أمام الشباب لصقل مواهبهم بالدراسة المتخصصة، موضحا أن العمل بها يتم على مرحلتين الأولى تبدأ بقسم الإخراج في المعهد العالي للسينما وقسم التمثيل والإخراج بالمعهد العالي للفنون المسرحية والمعهد العالي للبالية والمعهد العالي للموسيقي (الكونسرفتوار ).

أما المرحلة الثانية تضم استكمالا لباقي تخصصات معاهد الأكاديمية، مشيرا إلى أن الإعلان عن قبول الدفعات الجديدة في تخصصات المرحلة الأولى سيتم خلال أيام قليلة من الافتتاح الرسمي وتابع أنه جاري حاليا دراسة افتتاح فروع جديدة بجامعتي المنصورة وقناة السويس.