الزراعة تكثف المرور على زراعات القمح بالمحافظات للاطمئنان على حالة المحصول

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
البدري يستقر علي ضم ”أبو جبل وزيزو” لمعسكر الفراعنة ناقد رياضى: مصطفى محمد تحول إلى ظاهرة فى تركيا وقلب كل الموازين كشف غموض سرقة مدرسة فى الزاوية الحمراء سقوط تشكيل عصابى تخصص فى سرقة السيارات بمصر الجديدة القبض على تشكيل عصابى لسرقة رواد البنوك بالبساتين ضبط عقاقير مخدرة مهربة جمركيًا بالزيتون والتجمع الخامس حجز دعوى بطلان منع عضو فرع النادى الأهلى من الجمعية العمومية لكتابة تقرير المفوضين القبض على عاطلين وراء بيع عقاقير مخدرة فى القاهرة أسعار الدولار اليوم الاثنين 1 مارس 2021 ننشر أسعار الذهب في مصر اليوم 1 مارس أسعار العملات اليوم الاثنين 1 مارس 2021 اليوم.. انقطاع المياه عن مركز العياط

أخبار

الزراعة تكثف المرور على زراعات القمح بالمحافظات للاطمئنان على حالة المحصول

جانب من المرور على زراعات القمح
جانب من المرور على زراعات القمح

أكد الدكتور علاء خليل مدير معهد المحاصيل الحقلية، على أن المعهد يقوم بزيارات ميدانية مستمرة لمحصول القمح في المحافظات المختلفة، لمشاهدة نمو النباتات ونتائج تطبيق حزمة التوصيات الخاصة لمحصول القمح وخاصة زراعة الأصناف الجديدة والزراعة على مصاطب.

وأضاف خليل، أن حالة نمو المحصول جيدةوفى طور طرد السنابل، وأظهرت زيارة الحقول مدى فاعلية تنفيذ حزم التوصيات الفنية في حقول المزارعين بهدف زيادة إنتاج القمح في مصر.

وأشار مدير المعهد، إلى أن وفد من قسم بحوث القمح يتابعون يوميًا حالة المحصول والتأكد من تنفيذ الإرشادات الشهرية والتوصيات الفنية التي تصدرها وزارة الزراعة.

‏الجدير بالذكر، أن وزارة الزراعة من خلال معهد المحاصيل الحقلية بمركز البحوث الزراعية تقوم حاليًا بتنفيذ عدد من الحقول الإرشادية للقمح على مستوى الجمهورية بلغت 8122 حقلًا، بالتعاون مع أكاديمية البحث العلمي ومشروع تعزيز الأمن الغذائي في الدول العربية لمساعدة الفلاحين على الاستفادة من تطبيقات البحوث الزراعية، وزيادة الإنتاج.