رئيس البرلمان: المجلس السلطة المسئولة عن التشريع وليس الحكومة

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
طرح البوستر الدعائي الأول لمسلسل ”اللّي مالوش كبير” في اليوم العالمي لها.. ١٠ أمراض قد تصيبك بسبب السمنة 14 مارس.. تساوي الليل والنهار في الإمارات كورونا في لبنان.. 3369 إصابة و53 وفاة وزارة الداخلية تنعي الفريق كمال عامر إصابة الفنان توفيق عبدالحميد بفيروس كورونا في يومها العالمي.. أفضل الطرق للوقاية من السمنة وزير الأوقاف ناعيا كمال عامر: قامة عظيمة وطنيا ونيابيا وخلقيا هزة أرضية بقوة 8ر2 درجة علي مقياس ريختر تضرب جنوب الجيزة 97.6 % نسبة حضور طلاب الصف الثاني الإعدادي في امتحان الفصل الدراسي الأول دار الإفتاء: لا مانع شرعا من حضور جنازات غير المسلمين وزير الرياضة يهني لاعبي المنتخب ببرونزية كأس العالم للرماية في مسابقات فرق التراب

مجلس النواب

رئيس البرلمان: المجلس السلطة المسئولة عن التشريع وليس الحكومة

المستشار حنفى جبالى رئيس مجلس النواب
المستشار حنفى جبالى رئيس مجلس النواب

قال المستشار حنفى جبالى رئيس مجلس النواب، إن المجلس السلطة المسئولة عن التشريع وليس الحكومة، وهو ما يقر ما جاء في القانون من عدمه.

جاء ذلك تعليقا على رفض النائب مصطفى بكرى لقيام اللجنة بتعديل رسم الملصق الإلكتروني في قانون المرور واعتراض بعض النواب على تخصيص رسم لامر بعينه خاصة ان الرسوم تذهب للخزانة العامة ثم يتم توجيهها بعد ذلك.

وأضاف "جبالى" خلال الجلسة العامة اليوم الثلاثاء:"قبل دستور 2104 اقر القضاء الدستورى بعدم جواز تخصص الرسوم لهدف معين ولكن في ظل الدستور الحالي يجوز التخصيص وعدم توريد ضرائب معينة للخزانة العامة وتوجيهها لغرض ما وهذا حسمته المحكمة الدستورية في حكمها في أبريل رقم 26 لسنة 31 قضائية، واجازت التخصيص".