السيسي يطلع على الموقف التنفيذي لعدد من الأحياء والمنشآت بالعاصمة الجديدة

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
”كبار علماء الأزهر” تنتخب مرشحها لمنصب المفتي في أغسطس تداول 6124 طن بضائع عامة و444 شاحنة بموانيء البحر الأحمر متظاهرون إيرانيون يحرقون صور خامنئي رئيس الأركان يشهد تنفيذ المرحلة الرئيسية لمشروع ”أحمس 3” الأزهر: مذبحة الحرم الإبراهيمي شاهدة على إرهاب الاحتلال القبض على عنصريين تكفيريين بتونس قوات الإنقاذ بالإسكندرية تنجح في انتشال الجثة الـ14 لضحايا مركب بحيرة مريوط محمد حماقى يطرح برومو أغنيته الجديدة ”حياتك فى صورة ” أمطار خفيفة.. الأرصاد تكشف تفاصيل طقس الخميس أنس نصرى يتغزل فى شقيقته أصالة: ”أحلى وأعظم وأقوى مقاتلة فى ميدان الأبرياء” هانى شاكر يحتفل بأول مليون مشاهدة لكليب أغنيته الجديدة ”بقالى كتير” مصادر بمستشفى العجوزة: الفنان يوسف شعبان بالرعاية المركزة وحالته مستقرة

أخبار

السيسي يطلع على الموقف التنفيذي لعدد من الأحياء والمنشآت بالعاصمة الجديدة

أجرى الرئيس عبد الفتاح السيسي جولة تفقدية صباح اليوم للعاصمة الإدارية الجديدة حيث اطلع الرئيس على الموقف التنفيذي والانشائي لعدد من الأحياء والمنشآت منها مركز مصر الثقافي الإسلامي الذي يحتوي على أحد أكبر المساجد في العالم هو مسجد مصر بسعة مصلين ۱۰۷ ألف مصلی وترتفع مآذنه بطول ١٤٠ متر، ويتضمن مجموعة من القاعات الضخمة للاحتفالات والمناسبات وتحفيظ قرآن للرجال والسيدات والأطفال كما يحتوي على ساحة انتظار للسيارات وجراج متعدد الأدوار ( ۷ دور ) بسعة إجمالية ٣٠٠٠ سيارة.

وقال السفير بسام راضي المتحدث باسم رئاسة الجمهورية إن الرئيس تفقد ايضًا مبنى مجلس النواب البرلمان بالعاصمة الإدارية، وهو الأكبر في الشرق الأوسط حيث تسع القاعة الرئيسية لاستيعاب ١٠٠٠ عضو بمسطح ٣ أضعاف المبنى الحالي للبرلمان بالقاهرة، وملحق بالقاعة الرئيسية مجموعة مبانٍ خدمية منفصلة تشمل دور عبادة، ومركز طبى، ومبنى للشرطة، ووحدة إطفاء وسجل مدنى، وقاعات استماع، ومركز إعلامي، ومركز معلومات، ومركز تدريب، بالإضافة إلى المسطحات الخضراء. كما تعلوا القاعة الرئيسية قبة وسطية تعد من أكبر القباب التى تم تنفيذها على مستوى العالم.

كما تفقد الرئيس ايضًا سير الأعمال بالحي الحكومي الذي يحتوي على مقار الوزارات والهيئات الحكومية المختلفة وكذلك مبنى مقر مجلس الوزراء.

كما اطلع الرئيس كذلك على ساحة الشعب التي بها أعلى وأضخم ساري علم في العالم وكذلك النصب التذكاري الذي صمم بطابع فرعونى من حيث استخدام الأعمدة والزخارف ويتكون من جزأين على الشكل الدائرى مدون عليهم أسماء شهداء مصر على مر العصور.

واطلع الرئيس من المسئولين بالمواقع الانشائية على مخططات التنفيذ الجارية ومعدلات الإنجاز موجها بالالتزام بالجداول الزمنية المحددة وبضوابط معايير الإنشاء الهندسية لكافة المباني والمنشآت الجاري العمل بها داخل نطاق العاصمة الإدارية الجديدة التي تمثل الدولة المصرية الجديدة بواقعها الحديث.