الصحة: 78% نسبة التعافى من كورونا بمستشفيات العزل بالجمهورية

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
وزارة الموارد المائية والرى تناشد المواطنين بالحفاظ على كافة المجارى المائية من التلوث غدا.. مصر للطيران تسير 62 رحلة جوية مصر للطيران توقف رحلاتها إلى كازابلانكا مصر تدين استمرار هجمات ميليشيا الحوثي تجاه السعودية وفاة رجب العطار رئيس شعبة العطارة بغرفة القاهرة التجارية العراق: تسجيل 5127 إصابة جديدة بكورونا خلال 24 ساعة بالورود والهدايا.. مطار الغردقة الدولي يستقبل أولى رحلات شركة Hi Sky من مولدوفيا الصحة تقدم ٣ فوائد للرضاعة الطبيعية للأم إصابات كورونا حول العالم تتجاوز الـ 115 مليون السكة الحديد تنفي التعاقد مع ”جنرال إلكتريك” الأمريكية شيخ الأزهر: زيارة البابا إلى العراق تحمل رسالة سلام وتضامن اليوم.. الزمالك يختتم تدريباته لمواجهة الترجي

المرأة والصحة

الصحة: 78% نسبة التعافى من كورونا بمستشفيات العزل بالجمهورية

فيروس كورونا
فيروس كورونا

كشفت بيانات وزارة الصحة والسكان عن بلوغ نسبة التعافي من كورونا بمستشفيات العزل بالجمهورية 78% بعد تسجيل 132375 حالة تعافي حتى اليوم.

وقالت تقرير الإصابات اليومية لفيروس كورونا إنه يتم تسجيل الحالات الجديدة التى ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

وإنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في 27 مايو 2020، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا. ويشار إلى أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم، هو 169640 حالة من ضمنهم 132375 حالة تم شفاؤها، و 9651 حالة وفاة حتى الآن.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف.