الرقابة المالية تعدل لائحة النظام الأساسي لـ3 صناديق تأمين خاصة

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
شريهان تعلن انتهاء تعاقدها مع العدل جروب.. وعرض”كوكو شانيل” قريبًا تشكيل يوفنتوس المتوقع في موقعة بورتو بدوري الأبطال مسئولو ”الإسكان” يتفقدون مشروعات مياه الشرب والصرف الصحى بجنوب بورسعيد وزيرة التضامن الاجتماعي تستقبل نعمات.. وتوجه بصرف 10 آلاف جنيه وتوفير جهاز تعويضى انقطاع وضعف المياه في بعض المناطق بالإسكندرية الرئيس السيسى: الريف ترك لسنين طويلة.. ونتحرك بأموال مصر لتغيير الواقع الرئيس السيسى: افتتاح العاصمة الإدارية الجديدة بمثابة إعلان جمهورية جديدة الرئيس السيسي يشيد بأداء الحكومة فى إدارة أزمة وتداعيات جائحة كورونا اتفاقية بين الاتصالات والعربية للتصنيع لإدارة وتشغيل مدينة المعرفة بالعاصمة الإدارية بالأسماء.. السيسي يكرم شهداء القوات المسلحة ومصابي العمليات الحربية والجيش الأبيض السيسي: الحفاظ على الأوطان يتطلب الجهد والتضحية رئيس الوزراء: بدء التشغيل التجريبى للمبانى الحكومية بالعاصمة الإدارية أول أغسطس

اقتصاد

الرقابة المالية تعدل لائحة النظام الأساسي لـ3 صناديق تأمين خاصة

المستشار رضا عبد المعطي
المستشار رضا عبد المعطي

أصدر المستشار رضا عبد المعطي نائب رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، 3 قرارات رقم 1562 و1563 و1565 لسنة 2020، باعتماد تعديل لائحة النظام الأساسي لصناديق التأمين الخاصة بالعاملين بشركة وادي النيل للمقاولات والاستثمارات العقارية، أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم والعاملين بجامعة المنيا، بوزارة التعليم العالي.

يذكر أن صندوق التأمين الخاص هو كل نظام في أى جمعية أو نقابة أو هيئة أو من أفراد تربطهم مهنة واحدة أو عمل واحد أو أية صلة اجتماعية أخرى تتألف بغير رأس مال ويكون الغرض منها وفقا لنظامه الأساسى أن تؤدى إلى أعضائه أو المستفيدين منه تعويضات أو مزايا مالية أو مرتبات دورية أو معاشات محددة.

وبلغ عدد صناديق التأمين الخاصة المسجلة بالهيئة العامة للرقابة المالية بلغت 679 صندوق في نهاية عام 2019 بالمقارنة بعدد 670 صندوق في العام السابق، كما بلغ عدد الأعضاء في نهاية الفترة نحو 4.93 مليون عضو مقابل نحو 4.91 مليون عضو في العام السابق، وبلغ إجمالى الاشتراكات (متضمنة مساهمات الجهات) نحو 8.8 مليار جنيه مقابل 7.8 مليار جنيه بمعدل نمو 12%.

وارتفعت المزايا التأمينية المسددة "التعويضات" من صناديق التأمين الخاصة إلى نحو 8.58 مليار جنيهًا في عام 2019 مقابل 7.80 مليار جنيها في عام 2018 بمعدل زيادة 10%، وهذا يعكس الدور الهام الذى تلعبه صناديق التأمين الخاصة على المستوى القومي، إضافة إلى دورها في البعد الاجتماعي بما تضمنه من مبالغ تمثل صمام أمان لأعضائها.