رئيس خطة النواب يطالب السعيد بوضع نظام لإدارة المخاطر

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
شريهان تعلن انتهاء تعاقدها مع العدل جروب.. وعرض”كوكو شانيل” قريبًا تشكيل يوفنتوس المتوقع في موقعة بورتو بدوري الأبطال مسئولو ”الإسكان” يتفقدون مشروعات مياه الشرب والصرف الصحى بجنوب بورسعيد وزيرة التضامن الاجتماعي تستقبل نعمات.. وتوجه بصرف 10 آلاف جنيه وتوفير جهاز تعويضى انقطاع وضعف المياه في بعض المناطق بالإسكندرية الرئيس السيسى: الريف ترك لسنين طويلة.. ونتحرك بأموال مصر لتغيير الواقع الرئيس السيسى: افتتاح العاصمة الإدارية الجديدة بمثابة إعلان جمهورية جديدة الرئيس السيسي يشيد بأداء الحكومة فى إدارة أزمة وتداعيات جائحة كورونا اتفاقية بين الاتصالات والعربية للتصنيع لإدارة وتشغيل مدينة المعرفة بالعاصمة الإدارية بالأسماء.. السيسي يكرم شهداء القوات المسلحة ومصابي العمليات الحربية والجيش الأبيض السيسي: الحفاظ على الأوطان يتطلب الجهد والتضحية رئيس الوزراء: بدء التشغيل التجريبى للمبانى الحكومية بالعاصمة الإدارية أول أغسطس

مجلس النواب

رئيس خطة النواب يطالب السعيد بوضع نظام لإدارة المخاطر

وزيرة التخطيط هالة السعيد
وزيرة التخطيط هالة السعيد

أكد النائٔب فخري الفقي رئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، ان بيان وزيرة التخطيط هالة السعيد جاء في 40 دقيقة وهذا ما نحتاجه من الوزراء لان طول البيان يكون فيه نوع من الملل وتفاصيل من غير لازمة.

وأشار الفقي، خلال رده على بيان وزيرة التخطيط أمام مجلس النواب اليوم، إلى ان محاور البيان السبعة مهم ولكن المحور الاول عليه بعض الملاحظات لان الدين العام يتزايد ولابد ان نحد ونحتوي هذا التزايد في الدين العام وعن دور الوزارة في مواجهة التحديات لازمة كورنا وهذا مهم لمواجهة المخاطر بكل مجالاتها سياسية وبيئة واجتماعية وصحية وغيرها واثر ذلك على حياة المواطن لاننا في ظل هذا العصر المخاطر متزايدة ومتلاحقة وهذا يكشف عن دور الوزارة لمواجهة هذا الامر وعن ما يتعلق بالتدريب وبناء القدرات للإنسان المصري.

قال الفقي ان المدخرات المحلية تصل إلى 13 بالمائة وهذا لن يسمح في حالة تمويل الاستثمار ستكون الزيادة 2 بالمائة ولذلك نستدين ونستمر في الاستدانة وهذا امر لا يمكن ان يستمر ولابد ان نعرف من الوزيرة كيفية تحفيز المواطن المصري للادخار وكذلك ترشيد الحكومة للانفاق.

وطالب النائٔب فخري الفقي، بضرورة اتباع نظام إدارة مخاطر الأسواق وطالب بخطة الوزارة لإدارة المخاطر خاصة ان هناك 85 مليون وظيفية حلت محلها 95 مليون وظيفية على المستوى العالمي لمسايرة العصر الحديث.