مونديال الأندية.. كيميتش يحتفل بعيد ميلاده أمام الأهلي

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
هواوي تعلن عن إطلاق خدمات HMS لسيارات مرسيدس بنز S-Class تقرير OMDIA يفتح المجال نحو أهمية التوجه إلى استخدام الوسائل التكنولوجية الحديثة كاسبرسكي: موظفو الأمن الرقمي يقضون 6 ساعات أسبوعيًا في استراحات لممارسة هواياتهم أثناء العمل مريم فريد مساعدة لرئيس مجلس إدارة البريد للموارد البشرية جوميا مصر تقدم خدمة جديدة ”حُماة الوطن” بالجيزة : تكريم الرئيس السيسي للراحل كمال عامر  تكريس لقيم الوفاء  لأول مرة.. الموافقة على طرح دواء يُستخدم لعلاج كورونا في الصيدليات طرح البوستر الدعائي الأول لمسلسل ”اللّي مالوش كبير” في اليوم العالمي لها.. ١٠ أمراض قد تصيبك بسبب السمنة 14 مارس.. تساوي الليل والنهار في الإمارات كورونا في لبنان.. 3369 إصابة و53 وفاة وزارة الداخلية تنعي الفريق كمال عامر

رياضة

مونديال الأندية.. كيميتش يحتفل بعيد ميلاده أمام الأهلي

يحتفل جوشوا كيميتش، لاعب خط وسط فريق بايرن ميونخ الألماني، بعيد ميلاده الـ26، اليوم الاثنين وقبل ساعات من مواجهة الأهلي، في نصف نهائي بطولة كأس العالم للأندية.

ويلتقي الأهلي "بطل أفريقيا" نظيره بايرن ميونيخ "بطل أوروبا" في الثامنة مساءً اليوم بتوقيت القاهرة، على ملعب "أحمد بن على المونديالي" بالدوحة بنصف نهائي مونديال العالم للأندية.

كيميتش الذي يلقبه البعض بـ"النفاسة" أنضم إلى صفوف بايرن ميونخ قادمًا من صفقوف شتوتجارت في عام 2015، وبفضل مهاراته وقدراته نجح في حجز مكانا أساسيا في تشكيل العملاق البافاري رغم وجود لاعبين من الطراز الكبير.

كان ظهور كيميتش مع بايرن ميونخ في البداية في مركز الظهير الأيمن لخلافة "فيليب لام" قائد بايرن ميونخ السابق والذي اعتزل بنهاية موسم 20152016 تقريبًا، ونجح جوشوا في إثبات نفسه في مركز القائد البافاري "لام" في 25 مناسبة.

الأهم أن "كيميتش" خلال السنوات الماضية كان لاعبا متعدد المهام، حيث يلجأ له المدربين في عدد من المراكز سواء مع العملاق البافاري أو منتخب ألمانيا فمنذ انضمامه إلى البايرن شارك في 5 مراكز هي مدافع أيمن، جناح أيمن، لاعب وسط مهاجم، لاعب وسط مدافع، وقلب دفاع.

تعرض اللاعب صاحب الـ26 عاما في منتصف 2020 لإصابة بقطع في الرباط الصليبي، حرمته من الوجود مع العملاق البافاري في مشواره بدوري أبطال أوروبا التي توج بها الفريق.

وخلال 5 مواسم توج جوشوا كيميتش مع العملاق البافاري بـ 14 لقب هي: الدوري الألماني 5 مرات، كأس ألمانيا 3 مرات، كأس السوبر الألماني 4 مرات، ودوري أبطال أوروبا مرة واحدة، كأس السوبر الأوروبي مرة ايضا.