بعد استئناف العلاقات.. السفير الإسرائيلي لدى المغرب يصل إلى الرباط

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
لدعم للعاملين فيه.. وزيرا الآثار والطيران يتفقدان السوق السياحي بمدينة الأقصر الصحة المغربية: تسجيل 386 إصابة جديدة بكورونا و62 وفاة الصحة تكشف أضرار التدخين على صحتك خلال جائحة كورونا النيابة العامة تأمر بحبس قائد المركب الغارقة ببحيرة وادي مريوط لمدة 25 يوم.. غلق كلي للطريق الدائري الأوسطي باتجاه 6 أكتوبر آرسنال يتأهل لدور الـ16 في الدوري الأوروبي بفوز قاتل على بنفيكا إصابة رئيس قسم الغسيل الكلوي في مستشفى زفتي بكورونا السودان يؤكد مجددا رغبته في وساطة رباعية حول سد النهضة أشرف ذكي يكشف تطورات الحالة الصحية للفنان يوسف شعبان آرسنال ضد بنفيكا.. تعادل إيجابي في الشوط الأول ”الأمم المتحدة” تشيد بمبادرة حياة كريمة.. وتؤكد: تساهم فى تحسين مستوى المعيشة الجونة يخطف تعادلا صعبا من أنياب بيراميدز بنتيجة 1 - 1 بالدوري

العالم

بعد استئناف العلاقات.. السفير الإسرائيلي لدى المغرب يصل إلى الرباط

دافيد جوفرين
دافيد جوفرين

وصل سفير إسرائيل السابق لدى مصر دافيد جوفرين، اليوم الثلاثاء، إلى المملكة المغربية ليكون ممثلا دبلوماسيا لبلاده بعد قرار استئناف العلاقات بين المغرب وإسرائيل.

ونقل الإعلام المغربي عن مصادر تابعة لوزارة الخارجية الإسرائيلية أنه "بعد عشرين عامًا من إغلاق مكتب الاتصال الإسرائيلي في المغرب، وصل السفير دافيد جوفرين اليوم إلى الرباط ليشغل منصب القائم بأعمال ممثلية إسرائيل في المغرب".

وشغل دافيد جوفرين، منصب سفير إسرائيل لدى مصر حتى عام 2019، يتحدث اللغة العربية بطلاقة وخبير في شؤون الشرق الأوسط والحضارة الإسلامية.

وبدأ جوفرين العمل الدبلوماسي منذ سنة 1989، وتدرج في مناصب عدة متنوعة في مقر وزارة الخارجية الإسرائيلية، بما فيها مدير قسم الأردن ومستشار سياسي في الوفد الدائم الإسرائيلي لدى منظمة الأمم المتحدة.

وحصل ممثل مكتب الاتصال الإسرائيلي بالرباط على الدكتوراه في علوم الإسلام والشرق الأوسط من الجامعة العبرية، وله مقالات أكاديمية عدة حول قضايا الشرق الأوسط والمنطقة.