دخول 68 قرية بمركزي كوم أمبو وإدفو ضمن المبادرة الرئاسية لتطوير ”1500 قرية”

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
لدعم للعاملين فيه.. وزيرا الآثار والطيران يتفقدان السوق السياحي بمدينة الأقصر الصحة المغربية: تسجيل 386 إصابة جديدة بكورونا و62 وفاة الصحة تكشف أضرار التدخين على صحتك خلال جائحة كورونا النيابة العامة تأمر بحبس قائد المركب الغارقة ببحيرة وادي مريوط لمدة 25 يوم.. غلق كلي للطريق الدائري الأوسطي باتجاه 6 أكتوبر آرسنال يتأهل لدور الـ16 في الدوري الأوروبي بفوز قاتل على بنفيكا إصابة رئيس قسم الغسيل الكلوي في مستشفى زفتي بكورونا السودان يؤكد مجددا رغبته في وساطة رباعية حول سد النهضة أشرف ذكي يكشف تطورات الحالة الصحية للفنان يوسف شعبان آرسنال ضد بنفيكا.. تعادل إيجابي في الشوط الأول ”الأمم المتحدة” تشيد بمبادرة حياة كريمة.. وتؤكد: تساهم فى تحسين مستوى المعيشة الجونة يخطف تعادلا صعبا من أنياب بيراميدز بنتيجة 1 - 1 بالدوري

محافظات

دخول 68 قرية بمركزي كوم أمبو وإدفو ضمن المبادرة الرئاسية لتطوير ”1500 قرية”

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

أعلن اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، عن دخول المبادرة الرئاسية للتطوير الشامل لـ 1500 قرية لحيز التنفيذ على مستوى المحافظة، حيث سيبدأ الجهاز المركزي للتعمير التابع لوزارة الإسكان في طرح وإسناد المشروعات التنموية المختلفة بالتنسيق مع الهيئات والشركات المنفذة في 68 قرية و321 نجع وتجمع ريفي و62 منطقة سكنية بمركزي كوم أمبو وإدفو.

جاء ذلك أثناء اجتماع محافظ أسوان باللواء محمد مصطفى رئيس جهاز التعمير لقطاع جنوب الصعيد، بحضور نائب المحافظ أحمد شعبان ومديري الجهات المختصة حيث تم مناقشة المشروعات المستهدفة داخل هذه القرى والتجمعات الريفية التي تمثل ثلثي سكان المحافظة.

وأكد "عطية"، على أنه تم حصر المستهدف من المشروعات داخل هذه القرى والتجمعات الريفية، بجانب عقد جلسات استماع لممثلي الأهالي لعرض خطط الجهات التنفيذية، مع الوقوف على احتياجاتهم ومطالبهم الجماهيرية.

وأوضح محافظ أسوان، أنه سيتم بدء الأعمال في 10 مشروعات كأسبقية أولى، بالإضافة إلى قيام قطاعات الري والهيئة القومية وشركة مياه الشرب والصرف الصحي والأبنية التعليمية والطرق بطرح المشروعات المستهدفة لها طبقاً للبرنامج الرئاسي من أجل تحسين مستوى معيشة المواطنين وتحقيق الحياة الكريمة.