الصحة توضح أسباب الإصابة بالأمراض الصدرية

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
هاتفيا.. السيسي يبحث مع رئيس الوزراء اليونانى التعاون الثنائي في شرق المتوسط مصر تحصد فضية التراب بكأس العالم للرماية خرطوش تأجيل مباراة إنبى وطلائع الجيش لمدة 24 ساعة الاتحاد السكندرى يعلن تأجيل مباراته مع البنك الأهلى 3 أيام وليد عبد العزيز حكماً لمباراة المحلة و البنك في الدوري الممتاز بعثة الزمالك تُغادر مطار القاهرة متجهة إلى تونس لمواجهة الترجى حزب الخضر .. وتغير المناخ الصحة تؤكد أنها الجهة الوحيدة المسئولة عن تطعيم المواطنين بلقاحات فيروس كورونا جولات سياحية متواصلة للمنتخبات المشاركة ببطولة كأس العالم للرماية الأرصاد: طقس الغد شديد البرودة ليلا والصغري بالقاهرة 11 الحكومة تمد فترة توفيق أوضاع المخاطبين بقانون وسائل الدفع غير النقدى لـ7 سبتمبر إغلاق ميناء الغردقة البحرى لسوء الأحوال الجوية

منوعات

الصحة توضح أسباب الإصابة بالأمراض الصدرية

الأمراض الصدرية
الأمراض الصدرية

كشفت وزارة الصحة والسكان عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، عن أسباب الإصابة بالأمراض الصدرية.

وأوضحت الصحة أسباب الإصابة بالأمراض الصدرية فيما يلي:-

- الإصابة بالربو الذي يؤدي إلى إصابة الممرات الهوائية الواصلة للرئتين، وبالتالي صعوبة التنفس والإصابة بالسعال الشديد مع البلغم، وهذا يحدث بسبب الإصابة بالحساسية المزمنة.

- الشعور بحرقة المعدة، وهو ارتجاع الطعام الحمضي من المعدة مرورًا إلى المريء، وهذا الأمر يؤثر سلبًا على المجرى التنفسي ويعمل على التسبب في الإصابة بالسعال.

- الإصابة بالالتهاب الرئوي، الذي ينجم عن تلوث الرئتين، ويؤدي إلى الإصابة بالسعال، والحمى، وينتج ذلك بسبب وجود عدوى بكتيرية أو فيروسية أو فطرية.

- الإصابة بالتهاب الشعب الهوائية التي تعد من أهم أسباب الأمراض الصدرية.

- الإصابة بارتفاع ضغط الدم الناتج عن تدفق نسبة كبيرة من الدم إلى القلب من خلال الشرايين الضيقة.