إلغاء مهرجان ”جلاستونبري” الموسيقى فى بريطانيا بسبب فيروس كورونا

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
لدعم للعاملين فيه.. وزيرا الآثار والطيران يتفقدان السوق السياحي بمدينة الأقصر الصحة المغربية: تسجيل 386 إصابة جديدة بكورونا و62 وفاة الصحة تكشف أضرار التدخين على صحتك خلال جائحة كورونا النيابة العامة تأمر بحبس قائد المركب الغارقة ببحيرة وادي مريوط لمدة 25 يوم.. غلق كلي للطريق الدائري الأوسطي باتجاه 6 أكتوبر آرسنال يتأهل لدور الـ16 في الدوري الأوروبي بفوز قاتل على بنفيكا إصابة رئيس قسم الغسيل الكلوي في مستشفى زفتي بكورونا السودان يؤكد مجددا رغبته في وساطة رباعية حول سد النهضة أشرف ذكي يكشف تطورات الحالة الصحية للفنان يوسف شعبان آرسنال ضد بنفيكا.. تعادل إيجابي في الشوط الأول ”الأمم المتحدة” تشيد بمبادرة حياة كريمة.. وتؤكد: تساهم فى تحسين مستوى المعيشة الجونة يخطف تعادلا صعبا من أنياب بيراميدز بنتيجة 1 - 1 بالدوري

فن وثقافة

إلغاء مهرجان ”جلاستونبري” الموسيقى فى بريطانيا بسبب فيروس كورونا

مهرجان موسيقى - أرشيفية
مهرجان موسيقى - أرشيفية

قرر منظمو مهرجان جلاستونبري الموسيقى فى بريطانيا إلغاء المهرجان للعام الثانى على التوالى بسبب استمرار تفشى فيروس كورونا "كوفيد 19" في البلاد، وفقا لما ذكرته وكالة أسوشيتد برس.

وقال المنظمان مايكل إيفيس وإميلي إيفيس مساء الخميس أنه "على الرغم من جهودنا الكبيرة لإقامة المهرجان، فقد أصبح من الواضح أننا لن نكون قادرين على جعل تنظيمه هذا العام".

وأضاف المنظمان في بيان لهما: "نحن آسفون لأن نخذلكم جميعًا"، حيث أشارا إلى أنهم بذلوا قصارى جهدهم حتى يقام المهرجان لكن لن يتم ذلك.

ويقام مهرجان جلاستونبري الموسيقى سنويًا تقريبًا منذ عام 1970، وجذب ما يصل إلى 150 ألف شخص إلى مزرعة إيفيس ورثي في جنوب غرب إنجلترا.

ويدرّ مهرجان جلاستونبري في كل موسم أكثر من 100 مليون جنيه استرليني على الاقتصاد المحلي في المنطقة.

وتلقى القطاع الموسيقى ضربة قوية في بريطانيا، أكثر البلدان الأوروبية تضرراً جراء جائحة فيروس كورونا مع أكثر من 93 ألف وفاة، خصوصاً بفعل القيود على التجمعات الكبيرة وتدابير الإغلاق المتتالية التي ألحقت أذى فادحاً بالعاملين بالقطاع الذي تبلغ قيمته 5.8 مليار جنيه استرليني.